فوائد الحرمل للحامل طب 21 الشاملة

فوائد الحرمل للحامل طب 21 الشاملة

الحرمل

هو نوع من النباتات العشبية المعمرة، يصل ارتفاعه إلى 60 سنتيمتراً وله رائحة مميزة وأزهار كبيرة بيضاء اللون وأوراق مفصصة، أما ثماره فهي علبيّة بيضية داخلها بذور صغيرة سوادء اللون، ينمو برياً في جميع دول العالم العربي وخاصّةً في المناطق الممطرة والصخرية.

تحتوي بذور الحرمل على ثلاث قلوانيات هي الحرملين، والحرمين، والحرمالون. استُخدم الحرمل في المجال الطبي منذ قديم الزمن فقد استخدمه الإغريق في علاج الديدان الشريطية، ويفيد في علاج الكثير من المشاكل التي قد تصيب جسم الإنسان على الرغم من أنه يجب توخي الحذر أثناء استخدام الحرمل، فيجب أن تكون الجرعات المتناولة بسيطة وغير مبالغ بها، حتى لا تتسبّب في بعض المشاكل منها الدخول في غيبوبة أو موت الدماغ لذلك اقتضى التنويه.

فوائد الحرمل

فوائد الحرمل للحامل

في الحقيقة لا توجد أيّ فوائد تذكر لعشبة الحرمل للحامل؛ حيث تعتبر هذه العشبة غير آمنة للطفل ولأمه أيضاً، بل ويمكن أن تُسبّب تقلصات لرحم الأم الحامل وبالتالي الإجهاض، ولهذا السبب تستعمل عشبة الحرمل في حالات الإجهاض كثيراً، ولكن يُمكن استخدامها لإدرار حليب الأم بعد الولادة ولكن بكميّاتٍ قليلة، أما بالنسبة للمرأة غير الحامل فهذه العشبة تستعمل في علاج مشكلة تأخر الحمل بشكل كبير، كما وتستخدم في علاج الضعف الجنسي أيضاً.