فوائد بذور الفجل للتخسيس طب 21 الشاملة

فوائد بذور الفجل للتخسيس طب 21 الشاملة

بذور الفجل

تمثّل بذور الفجل أحد أهم الأجزاء التي يتمّ الحصول عليها من هذا النوع من الخضروات، والذي بدوره ينتمي إلى الفصيلة الصليبيّة، وتتعدد أنواعه ما بين الفجل الأبيض والأحمر، ويمتاز بكونه عنصراً غذائيّاً عالياً من حيث القيمة.

كما وتمتاز بذوره بالعديد من الخصائص منها مذاقها الشهي القريب إلى حد كبير من مذاق الفجل، حيث تلعب دوراً بارزاً في علاج المشكلات الجماليّة المختلفة، وفيما يلي سنخصص الحديث عن أبرز فوائد هذه البذور في مجال التخلص من السمنة، فضلاً عن فوائدها بشكل عام.

فوائد بذور الفجل للتخسيس

تحتوي على نسبة لا يستهان بها من الألياف الغذائيّة المُساعدة إلى حد كبير على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي، والتي بدورها تحسّن عمليّة التمثّيل الغذائي أو العمليّة الأيضيّة، وتحسّن من الهضم، وتقي من عسره.

كما وتعمل على تحطيم النشا والدهون المتكدّسة في الطعام، وتساعد على امتصاص المواد الغذائيّة، فضلاً عن أنّها تساعد على طرح السموم والفضلات خارج الجسم، ممّا يجعلها أساساً للتخلص من الشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة بما في ذلك كل من الأرداف والكرش، كما وتعد مدرّة للبول ومليّنة للمعدة والأمعاء.

طرق استخدام بذور الفجل

وصفات الفجل للتخسيس

تناول عصير الفجل، وذلك عن طريق غلي خمسمائة غرام من الفجل، في نصف لتر من الماء، ومزجه بالخلاط، وإضافة حبتين من الليمون، مع ملعقة من القرفة، ونصف لتر من الماء الساخن، وتناول المزيج بارداً.

الفوائد العامّة لبذور الفجل