فوائد زيت حب الرشاد للشعر طب 21 الشاملة

فوائد زيت حب الرشاد للشعر طب 21 الشاملة

حب الرشاد

يعتبر حب الرشاد من النباتات المعروفة منذ قديم الزمان، حيث كان يطلق عليه اسم (الثّفاء)، وهو عبارة عن نبتة عشبيّة يتم استخدام أجزائها العلوية النامية فوق سطح الأرض كمواد علاجيّة للتداوي، ويصل ارتفاع هذه الأجزاء 20 - 40 سم عن الأرض، ولها براعم ملساء ناعمة ومائلة للون الأزرق، أما جذعها فهو قائم ومتفرّع محملاً بالأوراق الرقيقة خضراء اللون، ويمتاز هذا النبات بقدرته على النمو في جميع مناطق العالم، حيث يتم استعماله طازجاً أو مجففاً، إلا أن استعماله طازجاً يبقى أفضل من حيث غناه بالعناصر المفيدة، كما يمكن استخراج الزيت من أوراقه وبذوره واستخدامه في العلاج، ويمتاز نبات حب الرشاد بطعم مشابه لطعم ثمار الفجل، كما أنّ بذوره مغطّاة بقشرة رقيقة تنتفخ في الماء، ويمكن للإنسان الاستفادة من نبات الرشاد إما من بذوره المحتوية على الجلوكوزينولات والستيرويدات، وإما من الأوراق الخضراء المحتوية على فيتامين (ج).[1]

فوائد زيت حب الرشاد للشعر

لزيت حب الرشاد فوائد عديدة للشعر من أهمها:[2]

فوائد زيت حب الرشاد العامة

هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الرشاد من أهمها:[3]

المراجع.

  1. ↑ أمنية قلاوون ، "حب الرشاد للشعر .. كيف تستعملينه لشعر جذاب وقوي؟ "، dailymedicalinfo، اطّلع عليه بتاريخ 30-8-2018. بتصرّف.
  2. ↑ Dr Esraa، "طريقة استخدام حب الرشاد للشعر"، mosoah، اطّلع عليه بتاريخ 22-7-2018. بتصرّف.
  3. ↑ "فوائد زيت الرشاد للشعر وطرق استخدامه لأفضل واسرع نتائج على الشعر"، ahla-3alam، اطّلع عليه بتاريخ 22-7-2018. بتصرّف.