فوائد إكليل الجبل للشيب طب 21 الشاملة

فوائد إكليل الجبل للشيب طب 21 الشاملة

الشيب

يعدّ الشيب أو الشعر الأبيض من العلامات التي تنذر بالتقدم في السن والدخول في مرحلة الهرم والشيخوخة، والتي تؤثر بشكل سلبي جداً على المظهر الجمالي للشعر، مما ينعكس بشكل سلبي على ثقة الشخص بمظهره الخارجي، ويظهر الشيب بنسب متفاوتة وفي مراحل عُمرية مختلفة ويختلف ذلك بين كل شخص والآخر، حيث يعتبر العامل الوراثي هو المتحكم الرئيسي بهذه المشكلة، إلى جانب العوامل النفسية والفسيولوجية، حيث تزيد احتمالية ظهور الشيب المبكر خلال مرحلة الشباب أو حتى الطفولة لدى الأشخاص الذين يتعرضون في حياتهم للخوف الشديد الناتج عن حوادث أو مواقف تؤدي إلى اضطراب حالتهم النفسية، أو للانفعالات الشديدة على رأسها الحزن الكبير والهموم الزائدة وغيرها. ونظراً لشيوع هذه المشكلة ومحاولة فئة كبيرة من الأشخاص من مختلف الفئات العُمرية ومن كلا الجنسين لحلها، قام العديد من الأطباء والمختصين في تقديم جُملة من الوصفات الطبيعية التي لا تُلحق أي ضرر بالشعر على المدى البعيد، على رأسها إكليل الجبل أو كما يسمى لدى البعض بالروزماري، وهو عبارة عن أحد النباتات العطرية التي تنتج عن أشجار دائمة الخضرة وتزرع بشكل خاص في مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، علماً أنه لا يمكن حصر فوائده في العديد من المجالات، على رأسها مجال علاج مشكلات الشعر المختلفة.[1]

فوائد عشبة إكليل الجبل للشعر

من فوائد عشبة اكليل الجبل للشعر:[2]

فوائد إكليل الجبل لمعالجة الشعر الأبيض

عشبة إكليل الجبل لها فوائد كبيرة في معالجة الشعر الأبيض ، ومنها:[3]

فوائد إكليل الجبل العامة

إكليل الجبل عشبة مفيدة جدا لعلاج الأمراض والوقاية منها، ومن أهم فوائدها:[4]

المراجع

  1. ↑ "Why Does Hair Turn Gray?", www.kidshealth.org, Retrieved 28-3-2018. Edited.
  2. ↑ "العناية بالشعر بوصفات إكليل الجبل"، مجلة الجميلة، 7-10-2015، اطّلع عليه بتاريخ 29-6-2017.
  3. ↑ Arshiya Syeda (19-11-2017), "Rosemary Essential Oil: Uses, Benefits, And Precautions"، www.stylecraze.com, Retrieved 05-07-2018. Edited.
  4. ↑ Joseph Nordqvist (13-11-2017), "Everything you need to know about rosemary"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 05-07-2018. Edited.