فوائد تمارين المعدة طب 21 الشاملة

فوائد تمارين المعدة طب 21 الشاملة

الرياضة

تعدّ ممارسة الرياضة عادةً صحيّة تعود على الجسم بالكثير من الفوائد، تزيد من فعالية أداء القلب، وتُحسّن الدورة الدموية، وتساعد الجسم في الحفاظ على وزنه ولياقته، وتناسق شكله، كما أنّ ممارسة الرياضة تساعد في تحسين قدرة الرئتين على التنفس والاستفادة من الأكسجين. كما أننا نعلم بأنّ الرياضة تساعد في تجنب الإصابة بالكثير من االأمراض، كأمراض القلب والعظام.

قبل البدء بممارسة الرياضة عليك استشارة الطبيب إن كنت تعاني من مشاكل صحيّة، مثل أمراض القلب، ليخبرك بنوع الرياضة التي تناسب حالتك الصحية، وعليك اختيار المكان المناسب لممارسة الرياضة فيه، كما أنّه يجب عليك عدم تناول الطعام قبل ممارسة الرياضة مباشرة، وعليك ترك فترة من ساعتين إلى ثلاث ساعات بين وجبتك ووقت التمرين، ولتجنّب الإرهاق أو حدوث شد عضلي جراء ممارسة الرياضة، يجب القيام ببعض تمرينات التحمية قبل البدء.

تمارين التحمية

هي تمارين نقوم بها قبل البدء بالتمارين الأساسية، والهدف منها تهيئة الجسم، والعضلات للقيام بمجهود ونشاط يتطلّب قوّةً وجهد، ومن فوائدها:

تمارين المعدة

تقوم تمرينات المعدة بشدّ عضلات البطن، وتساعد في حرق الدهون في هذه المنطقة؛ فهي تُعتبر حلاً مثالياً للكثير ممن يعانون من مشاكل ظهور الكرش، أو مشاكل ما بعد الولادة لدى السيدات؛ فهذه التمرينات تساعد في التخلّص من الترهّلات الناتجة عن نزول الكرش والولادة.

بعض تمارين المعدة

التمرين الأول

التمرين الثانيهذا التمرين جيّد جداً للتخلّص من الكرش:

تمرين تحمية للمعدة