فوائد خبز التوست طب 21 الشاملة

فوائد خبز التوست طب 21 الشاملة

التوست

التوست هو نوع من أنواع الخبز الذي يتمّ صنعه وبيعه في المخابز أو البيوت، ويقال أنّه كان معروفاً في مصر القديمة منذ حوالي 6000 تقريباً، حيث لجأ المصريون القدماء لتحميص الخبز وتحميره من أجل الحفاظ عليه طازجاً أو قابلاً للأكل بقدر الإمكان، وبعد ذلك انتشرت الفكرة في دول أروربا، ولخبز التوست الكثير من الفوائد التي تجعله الخيار الأول والمفضّل للعديدين من الناس حول العالم وبالأخص لفائدته في خسارة الوزن.

فوائد خبز التوست لخسارة الوزن

يعتبر خبز التوست زهيد الثمن بالنسبة إلى الأنواع الأخرى من الخبز، ويسهل الحصول عليه أو إعداده في المنزل بسبب قلّة مكوّناته، وإمكانية استخدامه لإعداد أكلات ووصفات طعام أخرى كالحلويات والوجبات السريعة وغيرها، ويعتبر هذا الخبز مفضلاً لدى الأطفال بشكلٍ خاص وذلك لحجمه المناسب والصغير لهم.

خبز التوست غنيّ بالكربوهيدرات ممّا يجعله من المصادر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنّه يعمل على رفع مستوى السكر في الدم، ويساعد بشكلٍ كبير على خسارة الوزن وذلك بسبب احتوائه على نسبة قليلة من الدهون.

من فوائد التوست في خسارة الوزن أنّهُ يمنح الجسم قدراً من النشويات لكن بكمية قليلة وذلِكَ لأنَّ شريحته تكون رفيعة وصغيرة، لذلِكَ فإنَّ غالبية برامج الرجيم تعتمد على خُبز التوست، ويُفضّل تناول خبز التوست الأسمر لاحتوائهِ على الألياف التّي تُساعد على الشبع بسُرعة بالإضافة إلى أنّها تمنع حدوث الإمساك، ولكن في حال عدم توفّره يُمكن تناول التوست الأبيض أيضاً.

عندَ اتباع النظام الغذائيّ لخسارة الوزن يتمّ استخدام خبز التوست بدلاً من الخُبز العادي بمعدل خبزتين على الأكثر للوجبة الواحدة، وذلِكَ لتحديد الكمية وحدها بقدر الإمكان.

طريقة إعداد خبز التوست الصحي

المكوّنات

الطريقة التحضير

نظام غذائيّ بخبز التوست لخسارة الوزن

اليوم الأول:

اليوم الثاني:

اليوم الثالث:

اليوم الرابع:

اليوم الخامس:

اليوم السادس:

اليوم السابع: الإفطار، والغداء، والعشاء وجبات مفتوحة نوعاً وكماً.

فيديو وصفة كب كيك التوست بالبيض

للتعرف على المزيد من المعلومات حول وصفة كب كيك التوست بالبيض شاهد الفيديو.