فوائد عصير الجرجير للرجال طب 21 الشاملة

فوائد عصير الجرجير للرجال طب 21 الشاملة

عصير الجرجير

يعتبر الجرجير أو Arugula واحداً من أنواع الخضراوات الورقية والنباتات المُعمّرة ذات الانتشار الواسع في دول الوطن العربي، حيث يمتاز بتركيبته الطبيعيّة الغنية بالمغذّيات الرئيسية، ممّا يجعله شائع الاستخدام في العديد من المجالات، مثل: المجال الغذائي، والعلاجي، حيث يمكن شربة كعصير، أو تناوله طازجاً، ونظراً لأهميته اخترنا أنّ نستعرض أبرز فوائد عصيره للرجال، والفوائد العامّة لاستخدامه.

فوائد عصير الجرجير للرجال

يعمل على تقوية القدرات الجنسية؛ حيث يحفّز الرغبة الجنسية، ويزيد من القدرة على الانتصاب، ويعزّز مستوى الخصوبة لديهم، ويزيد من عدد الحيوانات المنوية، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر الحديد، والذي بدوره يساهم في زيادة معدّل الهيموغلوبين في الدم، مما يقيّ من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، والذي يعتبر من أبرز المشكلات الصّحية المؤثرة على القدرات الجنسيّة لدى الرجال.

الفوائد العامة لعصير الجرجير

فوائد عصير الجرجير لا تقتصر على تناوله فقط، بل يمكن مزجه مع زيت الزيتون، لغرض التخلّص من آثار الحروق الناتجة عن أشعة الشمس، كما يمكن مزجه أيضاً مع بصلة، وكمية مناسبة من ورق الفراولة، ويطهى المزيج بزيت الكتان، وتتمّ تصفيته بقطعة معقّمة من الشاش.

طريقة تحضير عصير الجرجير

المكوّنات:

طريقة التحضير:

محاذير استهلاك الجرجير

يوصى بالاعتدال بتناول الجرجير، وتجنّب الحوامل تناوله، كونه ينشّط الرحم، ويزيد فرصة الإجهاض، وكذلك الذين يعانون من مشكلات الغدّة الدرقية، وتحديداً مشكلة التضخّم.