أحلى رسائل حب وغرام
الحب والغرام
الحب والغرام أجمل شيء في الحياة ينقلان الإنسان من الحياة الصعبة، لمكان مليء بالتفاؤل والأحلام والسعادة اللانهائية، الحب والغرام بحر يجعلان الكون يبدو بشكل مختلف تماماً، وقد أحضرنا لكم باقة من أحلى رسائل حب وغرام.
أحلى عبارات عن الحب والغرام
- الحب إن جاء في التوقيت الخاطئ فكل ما ينتج عنه خاطئ.
- تظهر محبة الرجل في الكلام، وتظهر محبة المرأة في الدموع والقبلات.
- عذاب أن تحب وعذاب ألا تحب، لكن العذاب الأشد هو أن تحب بلا أمل.
- الإهمال يقتل الحب والغرام، والنسيان يدفنه.
- تمهل في اختيار الحبيب ولا تتعجل في التخلي عنه.
- الذي يحب يصدق كل شيء أو لا يصدق أيّ شيء.
- الذين أحبوا بقوة، لم يحبوا من أول نظرة.
- الحب ليس أعمى ولكنه مصاب ببعد النظر فهو لا يدرك الأخطاء إلّا عندما يبتعد.
- كلّما ازداد حبنا وغرامنا تضاعف خوفنا من الإساءة إلى من نحب.
أبيات شعرية عن الحب والغرام
قصيدة الحب الصعب ملصقات على الجدار
قصيدة الحب الصعب ملصقات على الجدار للشاعر قاسم حداد، هو شاعر بحريني معاصر ولد عام 1948م في البحرين، ويُعدّ عضواً مؤسساً في أسرة الأدباء والكتاب في البحرين، وله دواوين شعرية عديدة منها: ديوان قلب الحب، وديوان عزلة الملكات، وديوان يمشي مخفوراً بالوعول، وغيرها المكثير من الدواوين الشعرية التي أثرت الأدب العربي.
1
1
أهلا من القلب
والحيرة التي لديك في دمي
تسري إلى قلبي
كيف أناديك أنا؟
ماذا أقول للتـي تسكنني؟
!أختـي
أقول هكذا
أقول يا صديقتي
أهمس يا غاليتي
..أصرخ يا
.وأرتمي في واحة البكاء
يا أنت يا واحدة النساء
أعرف أن في دمى حكاية إليك
أود لو أقولها
لكنها.. إليك
تجيء في الحروف والعيون واللقاء
يا أنت.. يا بكاء
.يملؤني بقوة أحتاجها يملؤني وفاء
2
2
ما أصعب الحب الذي يأتي من الدماء
ما أصعب اللقاء
الحب صعب هكذا.. لأننا أيتام
لأننا.. ما أصعب الغرام
3
3
لو بيدي أغير التاريخ
لو بيدي أعيده، لكان
أغنية رائعة لا تعرف الحرمان
..لو بيدي يا أنت يا
لما أكلت آخر الكلام
لو بيدي الكلام
لكنه المقدر المكتوب
.تقرؤه الآن بكل حسرة يا قلبنا المصلوب
4
4
أقول يا
.. أشتاق لو أكون في عينيك
أشتاق لو أغنيتي عصفورة تنام في كفيك
..أشتاق لو إليك
.يأخذنـي مسافر إليك
5
5
نغمس رأس الريشة المسنونة الخضراء
في بركة الدماء
ونطفئ الظلام في دفترنا
و "نكتب الكتاب"
وتنتهي أسطورة السماء
وحينما يجئ بعد غيبة خطاب
6
6
مضمخا بالدم والغربة والغياب
أكون عند الباب
فوق صليب الصبر والغضب
وأفتح القلب الذي في داخل الكلام
و دونما تحية، و دونما سلام ن
بدأ في العتاب
(يا أنت.. يا كاتبة الكتاب)
لا تفتحـي بوابة الدموع
لا تندبـي على غناء الوتر المقطوع
لا تنشري أشرعة الغياب
فيهجم البكاء
وتمسح الدموع آخر الكلام
أعرف أن قمة البكاء
لقاؤنا، لكنه سواء
البعد واللقاء يا واحدة النساء
في عصرنا سواء
لأننا نحتاج أن نكتب ما نريد
لأننا نعشق بالبريد
7
7
لكم أود لو ينام دفتري الحزين
بين يديك ساعة خضراء
لكي أراك لحظة بالحب تقرأين
.أحرفي الحزينة الخضراء
8
8
و ها أنا مازلت في القاموس
أبحث عن هدية إليك
عن بيت شعر رائع جديد
أريد أن أكتبه إليك
يا قلبي البعيد
فيسقط القاموس
.في أقدامنا ويبدأ الحوار
9
9
يا أنت يا حزينة العينين
يا غريبة العينين
حزني الذي ترين
أنت التي كتبته في دفتري الحزين
أنت التي أهديته إلي
أنت التي.. إلي
.أهديت كل الحب والأحزان
10
10
من قبل أن يجيء طائر اللقاء
كنت تعيشين هنا
وتسكنين دائما في الذاكرة
وتولدين دائما في الذاكرة
من قبل أن تأتي لنا عواصف المساء
كان لنا لقاء
في الأرض والأشعار والسماء
في الصوت والتاريخ والحمامة المسافرة
كان لنا لقاء
من قبل أن يقوم في طريقنا جدار
كانت لنا حكاية، كان لنا حوار
لكنه، لكنه الجدار
..أصرخ يا
.لا بد من تعبير
11
11
توقفوا على حدود قرية محروقة الأشجار
توقفوا يا عاشقي النهار
هذا زمان العشق في القبور
هذا زمان الخطأ المغفور
هذا زمان النور
توقفوا على حدود قرية تجهل معنى النور
وحاربوا الحريق بالحريق، والظلام بالنهار
يا عاشقي النهار
هذا زمان العالم المنهار
12
12
أصرخ يا.. نهار
فتسقط الحيرة عن جباهنا
وتنطق العقول
هذا هو القاتل في جراحنا
فلينهض المقتول
قصيدة هي سلوة ذهبت بكل غرام
قصيدة هي سلوة ذهبت بكل غرام للشاعر الشريف الرضي، اسمه محمد بن الحسين بن موسى أبو الحسن الرضي العلوي الحسيني الموسوي، وقد ولد الشاعر الشريف الرضي في بغداد وتوفي بها أيضاً، ويعد من أشعر شعراء العصر العباسي وله ديوان شعري ضخم مكون من مجلدين.
هي سلوة ذهبت بكل غرام
والحبّ نهب تطاول الأيام
والحبّ نهب تطاول الأيام
والحبّ نهب تطاول الأيام
والحبّ نهب تطاول الأيام
والحبّ نهب تطاول الأيام
ولقد نضحت من السلو وبرده
حرّ الجوى فبردت أيّ ضرام
حرّ الجوى فبردت أيّ ضرام
حرّ الجوى فبردت أيّ ضرام
حرّ الجوى فبردت أيّ ضرام
حرّ الجوى فبردت أيّ ضرام
مِنْ بَعدِ ما أظمَى الغَليلُ جَوَانحي
وَأطَالَ مِنْ مَلَلِ الزُّلالِ أُوَامي
وَأطَالَ مِنْ مَلَلِ الزُّلالِ أُوَامي
وَأطَالَ مِنْ مَلَلِ الزُّلالِ أُوَامي
وَأطَالَ مِنْ مَلَلِ الزُّلالِ أُوَامي
وَأطَالَ مِنْ مَلَلِ الزُّلالِ أُوَامي
نشز الجنيب على ثنيات الهوى
ونجوت مرميا إليَّ زمامي
ونجوت مرميا إليَّ زمامي
ونجوت مرميا إليَّ زمامي
ونجوت مرميا إليَّ زمامي
ونجوت مرميا إليَّ زمامي
سلوان لا أعطي الجآذر لفتة
أوْ نَظْرَة ً إلاّ بِعَينِ لَمَامِ
أوْ نَظْرَة ً إلاّ بِعَينِ لَمَامِ
أوْ نَظْرَة ً إلاّ بِعَينِ لَمَامِ
أوْ نَظْرَة ً إلاّ بِعَينِ لَمَامِ
أوْ نَظْرَة ً إلاّ بِعَينِ لَمَامِ
نَفَضَ الصّبَابَة َ خاطرِي وَجوَانحي
وأبى المذلَّة َ منزلي ومقامي
وأبى المذلَّة َ منزلي ومقامي
وأبى المذلَّة َ منزلي ومقامي
وأبى المذلَّة َ منزلي ومقامي
وأبى المذلَّة َ منزلي ومقامي
والحب داء يضمحلّ كأنّما
تَرْغُو رَوَازِحُهُ بِغَيرِ لُغَامِ
تَرْغُو رَوَازِحُهُ بِغَيرِ لُغَامِ
تَرْغُو رَوَازِحُهُ بِغَيرِ لُغَامِ
تَرْغُو رَوَازِحُهُ بِغَيرِ لُغَامِ
تَرْغُو رَوَازِحُهُ بِغَيرِ لُغَامِ
لا يَدّعِ العُذّالُ نَزْعَ صَبَابَتي
بيدي حسرت عن الغرام لثامي
بيدي حسرت عن الغرام لثامي
بيدي حسرت عن الغرام لثامي
بيدي حسرت عن الغرام لثامي
بيدي حسرت عن الغرام لثامي
قد كانت الصّبوات تعسف مقودي
فالآنَ سَوْفَ أُطِيلُ مِنْ إجْمَامي
فالآنَ سَوْفَ أُطِيلُ مِنْ إجْمَامي
فالآنَ سَوْفَ أُطِيلُ مِنْ إجْمَامي
فالآنَ سَوْفَ أُطِيلُ مِنْ إجْمَامي
فالآنَ سَوْفَ أُطِيلُ مِنْ إجْمَامي
هيهات يخفضني الزّمان وإنما
بيني وبين الذلّ حدّ حسامي
بيني وبين الذلّ حدّ حسامي
بيني وبين الذلّ حدّ حسامي
بيني وبين الذلّ حدّ حسامي
بيني وبين الذلّ حدّ حسامي
لا أرْتَضِي بِالمَاءِ إلاّ جَمّة ً
ولربّ طافحة بغير جمام
ولربّ طافحة بغير جمام
ولربّ طافحة بغير جمام
ولربّ طافحة بغير جمام
ولربّ طافحة بغير جمام
وأصدّ عن ماء القليب
وماؤه في حَيّزِ الإكْرَابِ وَالأوْذَامِ
وماؤه في حَيّزِ الإكْرَابِ وَالأوْذَامِ
وماؤه في حَيّزِ الإكْرَابِ وَالأوْذَامِ
وماؤه في حَيّزِ الإكْرَابِ وَالأوْذَامِ
وماؤه في حَيّزِ الإكْرَابِ وَالأوْذَامِ
وَلَقَدْ لَبِسْتُ مِنَ القَنَاعَة ِ جُبّة ً تضفو
عليَّ ولا تبين لذام
عليَّ ولا تبين لذام
عليَّ ولا تبين لذام
عليَّ ولا تبين لذام
عليَّ ولا تبين لذام
كَمْ ذَلّلَ العُدمُ العزِيزَ، وَعَظّمتْ
نَفَحاتُ هَذا المَالِ غَيرَ عُظَامِ
نَفَحاتُ هَذا المَالِ غَيرَ عُظَامِ
نَفَحاتُ هَذا المَالِ غَيرَ عُظَامِ
نَفَحاتُ هَذا المَالِ غَيرَ عُظَامِ
نَفَحاتُ هَذا المَالِ غَيرَ عُظَامِ
مَا هَمُّ مَنْ حُرِمَ الثّرَاءَ إذا سَما
وأحظّ من شرف ومن إعظام
وأحظّ من شرف ومن إعظام
وأحظّ من شرف ومن إعظام
وأحظّ من شرف ومن إعظام
وأحظّ من شرف ومن إعظام
شحبَ الزّمان علي بعده غضارة
وإذا نقضت فقد قضيت تمامي
وإذا نقضت فقد قضيت تمامي
وإذا نقضت فقد قضيت تمامي
وإذا نقضت فقد قضيت تمامي
وإذا نقضت فقد قضيت تمامي
وجرى الثّقاف على أوائل صعدتي
فأقتصّ من طربي وفضل عرامي
فأقتصّ من طربي وفضل عرامي
فأقتصّ من طربي وفضل عرامي
فأقتصّ من طربي وفضل عرامي
فأقتصّ من طربي وفضل عرامي
عنِّي إليك فما الوصال بنافع
من لا يعذّب قلبه بغرامِ
من لا يعذّب قلبه بغرامِ
من لا يعذّب قلبه بغرامِ
من لا يعذّب قلبه بغرامِ
من لا يعذّب قلبه بغرامِ
ما كنتُ أسمحُ بالسّلامِ لمعرضٍ
وَعَلى أمِيرِ المُؤمِنِينَ سَلامي
وَعَلى أمِيرِ المُؤمِنِينَ سَلامي
وَعَلى أمِيرِ المُؤمِنِينَ سَلامي
وَعَلى أمِيرِ المُؤمِنِينَ سَلامي
وَعَلى أمِيرِ المُؤمِنِينَ سَلامي
ملك سما حتّى تحلّق في العلى
وأذلّ عرنين الزّمان السّامي
وأذلّ عرنين الزّمان السّامي
وأذلّ عرنين الزّمان السّامي
وأذلّ عرنين الزّمان السّامي
وأذلّ عرنين الزّمان السّامي
يا ابنَ القَمَاقِمِ وَالغَطَارِفَة ِ الأُلى
قمم العلى ودعائم الإسلامِ
قمم العلى ودعائم الإسلامِ
قمم العلى ودعائم الإسلامِ
قمم العلى ودعائم الإسلامِ
قمم العلى ودعائم الإسلامِ
الطود أيهم والسّماء عريضة
وَاليَوْمُ أيْوَمُ، وَالقَلَمَّسُ طَامِ
وَاليَوْمُ أيْوَمُ، وَالقَلَمَّسُ طَامِ
وَاليَوْمُ أيْوَمُ، وَالقَلَمَّسُ طَامِ
وَاليَوْمُ أيْوَمُ، وَالقَلَمَّسُ طَامِ
وَاليَوْمُ أيْوَمُ، وَالقَلَمَّسُ طَامِ
سِيمَاءُ مُشْتَهِرٍ، وَقَلْبُ مُشَيَّعٍ
وَأنَاة ُ مُقْتَدِرٍ، وَرَأيُ إمَامِ
وَأنَاة ُ مُقْتَدِرٍ، وَرَأيُ إمَامِ
وَأنَاة ُ مُقْتَدِرٍ، وَرَأيُ إمَامِ
وَأنَاة ُ مُقْتَدِرٍ، وَرَأيُ إمَامِ
وَأنَاة ُ مُقْتَدِرٍ، وَرَأيُ إمَامِ
أمْرُ الخِلافَة ِ في يَدَيْكَ، وَإنّمَا
هي عقبة ٌ تقضى بكل همام
هي عقبة ٌ تقضى بكل همام
هي عقبة ٌ تقضى بكل همام
هي عقبة ٌ تقضى بكل همام
هي عقبة ٌ تقضى بكل همام
قد كان جدّك عصمة العرب الأُلى
والآن أنت لهم من الإعدام
والآن أنت لهم من الإعدام
والآن أنت لهم من الإعدام
والآن أنت لهم من الإعدام
والآن أنت لهم من الإعدام
حفظوا أياديك الجسام وإنّما
وصّوا بحفظ الخيل والأنعام
وصّوا بحفظ الخيل والأنعام
وصّوا بحفظ الخيل والأنعام
وصّوا بحفظ الخيل والأنعام
وصّوا بحفظ الخيل والأنعام
بالطّائِعِ الهَادي الإمَامِ أطاعَني
أملي وسهّل لي الزّمان مرامي
أملي وسهّل لي الزّمان مرامي
أملي وسهّل لي الزّمان مرامي
أملي وسهّل لي الزّمان مرامي
أملي وسهّل لي الزّمان مرامي
مِنْ مَعْشَرٍ مَا فيهِمُ إلاّ فَتًى
أو جائدٌ أو ذائدٌ أو حامي
أو جائدٌ أو ذائدٌ أو حامي
أو جائدٌ أو ذائدٌ أو حامي
أو جائدٌ أو ذائدٌ أو حامي
أو جائدٌ أو ذائدٌ أو حامي
قوم إذا عزموا الغوار تراجعوا
يَتَقَاسَمُونَ ضَرَاغِمَ الآجَامِ
يَتَقَاسَمُونَ ضَرَاغِمَ الآجَامِ
يَتَقَاسَمُونَ ضَرَاغِمَ الآجَامِ
يَتَقَاسَمُونَ ضَرَاغِمَ الآجَامِ
يَتَقَاسَمُونَ ضَرَاغِمَ الآجَامِ
لا يستقرّ المال فوق أكفّهم
كالسيل يزلق عن ذرى الأعلام
كالسيل يزلق عن ذرى الأعلام
كالسيل يزلق عن ذرى الأعلام
كالسيل يزلق عن ذرى الأعلام
كالسيل يزلق عن ذرى الأعلام
البيت ذو العمد الطوال يظلّهم
بَينَ القَنَا، وَالحَامِلِ الهَمْهَامِ
بَينَ القَنَا، وَالحَامِلِ الهَمْهَامِ
بَينَ القَنَا، وَالحَامِلِ الهَمْهَامِ
بَينَ القَنَا، وَالحَامِلِ الهَمْهَامِ
بَينَ القَنَا، وَالحَامِلِ الهَمْهَامِ
أحلى رسائل عن الحب والغرام
الرسالة الأولى:
الحُبّ والغرام هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شيء ما..
وقد ينظر إليه على أنّه كيمياء متبادلة بين اثنين..
الرسالة الثانية:
العين تعشق صورتك..
والقلب يجري فيه دمك..
وكل ما أسمع صوتك...
شفايفي تقول بحبك..
الرسالة الثالثة:
من الممكن أن أكون قد ابتعدت وانشغلت..
وممكن أيضاً لم أسأل مدّة وقصرت..
ولكن حتماً أحبك ولك قد اشتقت..
الرسالة الرابعة:
أهديك حبيبي وردتين..
وردة حمراء تقول بحبك..
ووردة صفراء تقول أغار عليك..
الرسالة الخامسة:
أهمس لك أنا أحبك..
لتخفيها داخل قلبك..
كل ما شعرت بضيق تردد بها داخلك..
الرسالة السادسة:
قدمت لك عمري هدية..
وأعتذر عن رخص الهدية..
قدرك سما فوق السماء..
ونجومها لك هدية..
الرسالة السابعة:
قلبك حبيبي طيب..
هو أبيض بطبعه حنون..
لو خيروني بالكون أنت من أختار..