خلطات تبيض الجسم طب 21 الشاملة

خلطات تبيض الجسم طب 21 الشاملة

تبييض الجسم

تسعى العديد من النساء للحصول على بشرة بيضاء ونضرة خالية من البقع الدّاكنة التي تحدث نتيجة التّعرض للشّمس، أو بسبب حب الشّباب الذي يترك آثاراً على الوجه، ولأسباب عديدةٍ أخرى، وتعد هذه المشكلة كبيرة بالنّسبة إليهن، ممّا يدفعهن إلى اتبّاع العديد من الطرق والعلاجات للتّبيض، إمّا باستخدام الطّرق الطّبيّة أو بتجربة بعض الخلطات الطّبيعيّة التي يتم صنعها منزليّاً، والتي سيتم التّحدث عنها بشكل مفصّل في هذا المقال.[١].

خلطات تبييض الجسم

الحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يبيّض البشرة بشكل تدريجي من خلال تقليل التّصبغات الجلديّة، وطريقته هي:[٢]

عصير الليمون

الليمون من العلاجات الطّبيعية القديمة التي تبيّض البشرة نتيجة احتوائه على العديد من الأحماض التي تساعد على تقشير الطّبقات العلوية من البشرة، وبالتّالي فإنه يبيض الوجه، ويزيل البقع الدّاكنة، وطريقته هي:[٣]

قناع العسل والزبادي

يحتوي الزّبادي على إنزيمات تبيّض البشرة بشكل جيّد، أمّا العسل فله خصائص مرطّبة للجلد، كما أنّه يُعدّ من مضادّات البكتيريا الطّبيعية، لذا يُعدّ هذا القناع مُغذّياً جيّداً للجلد، وطريقته هي:[٣]

قناع الدقيق وعصير الليمون أو الحليب

وطريقته هي:[٣]

البيض

يساعد بياض البيض على تبييض البشرة نظراً لخصائصه الرّائعة، وطريقته هي:[١]

نصائح لتبييض البشرة

هناك بعض الممارسات التي يُنصح باتّباعها لتبييض البشرة، وتتمثّل هذه الممارسات بما يأتي:[٣]

ملاحظة: الابتعاد عن أشعة الشّمس أيضاً يعد مضرّاً للجسم، لذا يجب الاعتدال في ذلك، فالشّمس تساعد على إنتاج فيتامين د في الجسم، وذلك ضروريّ من أجل صحّة العظام والوظائف الحيويّة الأخرى.

المراجع

  1. ^ أ ب "17 AMAZING HOMEMADE SKIN WHITENING TREATMENTS AND REMEDIES", www.beautyandtips.com, Retrieved 2018-6-11. Edited.
  2. ↑ LEIGH WITTMAN (2017-7-18), "How to Lighten Skin With Milk"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-6-12.
  3. ^ أ ب ت ث "how to naturally whiten skin at home", www.wikihow.com, Retrieved 2018-6-12. Edited.