ظهور بقع زرقاء في الجسم طب 21 الشاملة

ظهور بقع زرقاء في الجسم طب 21 الشاملة

البقع الزرقاء في الجسم

تظهرُ أحياناً بُقعٌ زرقاء على الجسد بسبب التعرُض لضربةٍ ما أو قد يكونُ السببُ مجهولاً عندَ ظهورها بشكلٍ مُفاجىء، وتُسمّى هذهِ البُقع بالكدمات، ولا يقتصرُ لونها على الزراق، إنّما قد تكونُ سوداء اللون أيضاً. تظهرُ هذهِ البُقع مع بعض الآلام في منطقة تواجدها، وأحياناً تكونُ دون أيّ ألمٍ يُذكر. على الشخص مُراجعة الطبيب إذا استمرّت هذهِ الكدمات بالظهور والانتشار على مناطق مُتعددة في الجسم لتشخيص الحالة ومعرفة المُسبب الرئيسيّ لها.

أنواع البُقع الزرقاء(الكدمات)

أعراض وعلامات البُقع الزرقاء على الجسم

قد تختلفُ أعراض البُقع الزرقاء باختلاف مُسبباتها، ويكونُ تلوُّن الجلد غالباً أوّل علامة لها، ومن بعض العلامات والأعراض الأُخرى لها:

أسباب البقع الزرقاء

ظهور البُقع الزرقاء على الجلد بشكلٍ غير مُبرر قد يكون بسبب ارتطام الشخص بجانب السرير أو على الكُرسيّ أو غيرها من الأشياء الصُلبة دون أن يُلاحظ ذلِك، فقد لا يكون السبب دائماً مُهمّاً أو خطيراً، ومن بعض الأسباب الأُخرى أيضاً:

عندَ ظهور البُقع بسبب إحدى الحالات السابقة لا يستدعي الأمر للقلق؛ فهيَ ستظهر وتزول من تلقاء نفسها، ولكن في حال تطوُّر الحالة وظهور المزيد من هذهِ البُقع أو ازدياد حجمها أو أيّ اختلاف آخر فيها، يجب مُراجعة الطبيب على الفور لعمل الفحوصات اللّازمة لأنّها قد تكون ناتجةً من الإصابة بالعدوى.

علاج البقع الزرقاء