أسباب حبوب الوجه طب 21 الشاملة

أسباب حبوب الوجه طب 21 الشاملة

الغدد الدهنية

الغدد الدهنية هي غدد جلدية صغيرة تقوم بإفراز مادّة زيتيّة لتليين الجلد والشعر للثديّات، وأي خطأ في هذهِ الغُدد سيُسببُ بعضاً من المشاكل في البشرة كالحبوب. وهُنالِكَ العديد من الحالات الطبية المُرتبطة بشذوذ وظيفة الغدد الدهنية، بما في ذلك :

في حال حدوث أي تغيير أو انتكاسة، يوصي الأطباء بالتعامُل معها على الفور لمنع خطر تطورها لحب الشباب الحاد، وهناك أيضاً خطر تحوّل حب الشباب الحاد غير المعالج إلى ندبات واضحة على الجلد.

حبوب الوجه

حبوب الوجه هي آفات صغيرة أو التهابات في الجلد، تنتج عن إصابة الغدد الدُهنية بالبكتيريا، مِمّا يؤدّي إلى انتفاخها واحمرارها وأحياناً تُملأ بالقيح الأبيض.

تظهر الحبوب عندما تُصبح الغدد الدهنية التّي تقع في قاعدة بُصيلات الشعر مُفرطة العمل، وأكثر الأجزاء الضعيفة والمُعرّضة للإصابة بها في الجسم هي الوجه، والظهر، والصدر، والكتفين. ومن أجل مُعالجة الحبوب يجب معرفة أسباب ظهورها والتعرُّف عليها بشكلٍ أكبر.

أسباب الإصابة بها

توجد الغدد الدهنية التي تنتج المادّة الزيتيّة داخل مسام الجلد، أمّا الطبقات الخارجيّة من الجلد فيتم تغييرها والتخلُّص منها باستمرار، ولكن أحياناً تُترك خلايا الجلد الميتة على البشرة مِمّا يؤدّي إلى انحباسها مع الزيوت الدبقة مُسببةً انسداد المسام، ويحدُثُ هذا الانسداد غالباً أثناء فترة البلوغ ( وهي الفترة التّي يتم فيها تغيُّرات كثيرة في أجساد الصغار لتُصبِحَ قادرة على الإنجاب)، وخلال هذهِ الفترة تستمر الغُدد الدُهنيّة بإنتاج الزيوت مِمّا يؤدّي إلى تراكُمها بشكلٍ كبير تحتَ المسام المسدودة، وهذهِ الزيوت المتراكمة تحتوي على البكتيريا، التّي تؤدّي بدورها لانتفاخ الجلد والتهابه مُسببةً ظهور الحبوب على البشرة.

الأسبابٌ الكامنة وراء ظهور الحبوب على بشرة الوجه هي:

أعراضها