حضارات الكون قبل الاسلام طب 21 الشاملة

حضارات الكون قبل الاسلام طب 21 الشاملة

كيفية بدء الحضارات

كان النّاس قديماً يعيشون في أمم، حيث كانت كل أمة تعيش في زمنٍ معينٍ و مكانٍ معينٍ و كل أمة تعيش في أسلوبٍ مختلف ،و أختلفوا في مساكنهم و ملابسهم و أشكالهم . حيث تعاقبت على وجه الأرض الكثير من الحضارات لكن كل حضارة كانت تقضي على حضارة أخرى و تعيش مجدها و أوجها ، و تعاقبت الحضارات و إختلفت الأجناس و تذللت سبل الحياة إلى ما وصلنا إليه الآن من تقدم تكنولوجي . من بين الحضارات التي قامت و التي تم العثور على آثارها حيث ما زالت آثارهم شاهدة عليهم لتكون عبرة لنا هي:

الحضارة السّومرية

قامت الحضارة السّومرية في أرض العراق سنة خمسة آلاف قبل الميلاد ، و تميزت الحضارة السّومرية بعدم تركيزهم على الزّراعة ، و لكن تركيزهم كان منصباً على بناء المدن، و قامت الحضارة السّومرية بالقرب من بلاد الرّافدين و هي عبارة عن أنهر و برعوا في بناء السّدود لمنع فيضان الأنهار أثناء الشّتاء. كانت الحضارة السّومرية أول من إخترعت الكتابة و دليل ذلك هو نقوش كتاباتهم موجودةً حيث كانوا يكتبون على شكل مسامير لها لغزها الخاص.

الحضارة البابلية

و هي من الحضارات التي قامت أيضاً في العراق، و تميزت حضارة بابل بحدائق بابل المعلقة و استمرت الحضارة البابلية مدة ثلاثمائة سنة، تعاقب عليها ملوكٌ كثيرون من أشهرهم الملك حمورابي ، فقد كان الملك حمورابي ملكاً مثقفاً و هو أول من وضع دستور لبابل و من أشهر ما إرتبط بإسمه هو شرائع حمورابي و مسلة حمورابي الموجودة الآن و المعروضة في المتاحف.

حضارة وادي السّند و بلاد الهند

قامت حضارة وادي السّند بالقرب من ضفاف نهر السّند و روافده ، و تميزت بالعمران و قامت سنة ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد و تميزت بعلم الحساب و الرّياضيات و قامت بها الكثير من الدّيانات ، و ما زالت آثارهم شاهدة على حضارة وادي السّند و بلاد الهند .

الحضارة الفرعونية ( المصريين القدماء )

قامت حضارة الفراعنة سنة ثلاثة آلاف قبل الميلاد، و هي من أشهر الحضارات البشرية التي قامت في أرض مصر حول نهر النّيل و روافده، و تميز الفراعنة بالحساب و علوم الفلك و علوم الطّب و علوم البناء و الهندسة المعمارية . حيث إشتهرت مصر ببناء الإهرامات و تعتبر الإهرامات من أبرز معالم الحضارة الفرعونية . حيث كل هرم يعتبر حكاية في الفلك و الحساب و في العمران و ما زالت معابدهم في مصر شاهدة على حضارتهم العريقة ، و كان الفرعونيون يؤمنون بالآخرة كثيراً حيث كان الملك عندما يدفن في قبره يوضع ما يخصه من حلي و مجوهرات في قبره ، و اشتهروا بالتّحنيط حيث تعتبر موميات مصر دليلاً على العناية بموتاهم و ملوكهم . حيث يحرصون على إبتعاثه للآخرة كما هو على حاله و اشتهرت الحضارة الفرعونية أيضاً بالتّجارة لكن لم يبقى منهم سوى الإهرامات و المعابد.