هل تمرين الضغط يقوي العضلات طب 21 الشاملة

هل تمرين الضغط يقوي العضلات طب 21 الشاملة

تمرين الضّغط

يفضل العديد من الأشخاص الحصول على يدين قويتين وعضلات مشدودة وخاصّةً الرّجال، لذا يقومون باللّجوء لممارسة العديد من التّمارين الرّياضية التّي تحفّزُ تكوينِ الكتلةِ العضليّة، ومن أهم هذه التّمارين تمارين الضّغط.

هناك العديدُ من التّمارين الأخرى التي تساهم في تقوية العضلات، لذلك سنقوم في هذا المقال بتناول فوائدِ تمارين الضّغط للعضلات، وبعض التّمارين الرّياضية التّي تساعدُ على شدّ العضلات بسهولة.

فائدة تمرين الضّغط للعضلات

تعد تمرين الضّغط من أكثر التّمارين المفضلة عند العديدِ من الأشخاص وذلك لسهولتها، وإمكانيّة ممارستها في المنزلِ دون الحاجةِ إلى أدواتٍ خاصّة، فكل ما تحتاج إليه أرض صلبة ومستقيمة للتمدد عليها.

يتميّز هذا التمرين بقدرته الكبيرة على تقوية عضلات الكتفين الأماميّة، وتقوية عضلات البطن وشدّها وعضلات الصّدر، حيث يعتبر من أهم التّمارين التّي تساعد على شدّ العضلات بطريقةٍ سريعةٍ، مع زيادةِ طاقةِ الجسمِ وقوته، وزيادةِ القدرةِ على حرق دهونِ الجسمِ والسّعرات الحرارية الزّائدةِ، وزيادة تناسق الجسم ومرونته.

يمكن ممارسةُ أحد تمارين الضّغط بالاستلقاءِ على البطن على أرض مستقيمة، ورفع الجسم باستخدام أطراف اليدين والقدمين، ورفع الجسم لأعلى قدرَ الإمكان، وإنزاله مجدداً للوضعيّة الأولى، ويمارسُ التّمرين لمدةِ نصفِ ساعةٍ يوميّاً، وبشكلٍ يومي لملاحظة الفرق.

تمارين لتقوية العضلات