عمل سلطة الفتوش طب 21 الشاملة

عمل سلطة الفتوش طب 21 الشاملة

سلطة الفتوش

تعتبر السلطات من أكثر المشهيات لتناول الطعام، وتُعتبر مكمّلاً أساسياً لمعظم الوجبات، ووجبةً غنيةً بالفيتامينات والأملاح المعدنية. سلطة الفتوش من أنواع السلطات اللبنانية الأصل، والتي انتشرت فيما بعد لجميع المطابخ العالمية، وأصبحت تُحضّر بالعديد من المكوّنات، وهي من ألذّ أنواع السلطات، وأكثرها فائدةً؛ لاحتوائها على أصناف عديدة من الخضروات ذات المحتوى العالي بالفيتامينات والمعادن والأحماض.

تحتوي سلطة الفتوش على فيتامين أ، وفيتامين ب المركب، وفيتامين ج، وفيتامين د، والحديد، والمغنيسيوم، والكبريت، والنحاس، والمنغنيز، والألياف الغذائية، والسعرات الحرارية، وهي طبق خالٍ من أية دهون مشبعة، أو كولسترول ضار، خصوصاً أنّ زيت الزيتون أحد المكونات الرئيسية في سلطة الفتوش، وهو أفضل زيت نباتي على الإطلاق، وتقُدّم على شكل مقبلات مع باقي السلطات والوجبات الرئيسية.

بالإمكان اختيار أنواع الخضروات وكميّاتها في طبق سلطة الفتوش حسب الرغبة، بحيث يمكن زيادة كميّة البندورة والخيار مثلاً وتقليل كمية الفجل، ومن الممكن أيضاً إضافة الفلفل الأحمر أو الأصفر الحلو لمنح طبق سلطة الفتوش ألوان جذّابة، أو يُمكن إضافة أوراق الخس كما هي دون تقطيع بتزيين جوانب الطبق فيها، وفي حال عدم وجود بصل أخضر يمكن استبداله بالبصل اليابس، مع مراعاة فرمه ناعماً، واختيار البصل الأبيض، وليس الأحمر وذلك كي لا يصبح لون سلطة الفتوش أحمر.

إعداد سلطة الفتوش

المكونات

طريقة التحضير