صيد السمك في الأنهار طب 21 الشاملة

صيد السمك في الأنهار طب 21 الشاملة

صيد السمك في الأنهار

صيد السمك من الأمور الممتعة جداً لمن كان عنده صبر على هذه العملية، بل إن بعض الناس قد أصبحوا مدمنين على صيد السمك بأنواعه وأماكن تواجده المختلفة، كما إن لصيد السَّمك متعةً لا توصف.

من أجل معرفة طُرُق صيد السَّمك يجب أن نبيِّن بعض الأمور المهمَّة في عملية الصيد، وخاصَّةً أن موضوعنا هو الصيد من الأنهار والمياه غير المالحة، حيث إن طُرُق الصيد ستختلف من مكانٍ لآخر، ومن موسمٍ لآخر.

الطُّعم المُستخدم في الصيد من الأنهار

يتغير نوع الطُّعم المستخدم في صيد الأسماك من الأنهار على حسب نوع السَّمك المراد اصطياده، وأنواع الطعوم هي:

طُرُق الصيد من الأنهار

تختلف طُرُق الصيد من الأنهار على حسب الفصل، حيث إن الصيد في الفصول غير المتجمِّدة يختلف عن الصيد في الفصول المتجمِّدة من ناحية الأدوات المستخدمة والطُّعم الأفضل لعملية الصيد، وسنبين بإذن الله كل حالة على حِدة.

الصيد من الأنهار في الفصول غير الباردة

إنّ الصيد في الفصول غير الباردة (غير المتجمِّدة) لا يختلف كثيراً عن الأساليب المعروفة للصيد، حيث إنّ الصيادين يستخدمون قصبة الصَّيد المعروفة. يمكن استخدام جميع أنواع الطُّعوم التي ذكرناها سابقاً، وهذا يعتمد على نوع السَّمك المُراد اصطياده، وسنبيِّن الآن أشهر هذه الأساليب وهي:

إن أدوات الصيد في الفصول المتجمدة (عندما تكون مياه الأنهار متجمِّدة) تختلف بالكامل عن الأدوات المستخدمة في الفصول العادية، حيث إن الصياد يجب أن يأخذ معه الأدوات التالية: