أطعمة لسرطان الثدي طب 21 الشاملة

أطعمة لسرطان الثدي طب 21 الشاملة

أطعمة مفيدة لسرطان الثدي

يمكن الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي عن طريق اتّباع نظام غذائي صحي، ووفق ما ورد عن مقالة نشرت عام 2015 أنّ تغيّرات عادات تناول الطعام وممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تمنع من حالات سرطان الثدي بنسبة 25-30%، وتتمتع بعض الأطعمة بوجود مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي لها تأثير وقائي ضد تلف الخلايا السراطانية، ومن الأطعمة التي قد تعزز صحة الثدي وتعزّز جهاز المناعة ما يلي:[1]

تناول الدهون وخطر الإصابة بسرطان الثدي

تعتمد احتمالية الإصابة بسرطان الثدي عند النساء على عدّة عوامل منها مقدار النشاط البدني، ونوعية وكمية الأطعمة المتناولة، والعوامل الوراثية وغيرها من العوامل، ويمكن أن يكون سرطان الثدي أقل انتشاراً لدى النساء اللواتي يتناولن كمّيات أقل من الدهون، حيث وجدت بعض الدراسات أنّ سرطان الثدي أقل شيوعاً في البلدان التي يكون فيها النظام الغذائي النموذجي منخفضاً في إجمالي الدهون مثل الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون المشبعة.[2]

نصائح غذائية لسرطان الثدي

يمكن اتّباع الإرشادات الغذائية التالية عند الإصابة بمرض سرطان الثدي:[3]

المراجع

  1. ↑ Madeline R. Vann, "12 Foods to Add to Your Diet for Breast Cancer Prevention"، www.everydayhealth.com, Retrieved 10-3-2019. Edited.
  2. ↑ Stacy Simon (1-10-2018), "How Your Diet May Affect Your Risk of Breast Cancer"، www.cancer.org, Retrieved 10-3-2019. Edited.
  3. ↑ Anna Taylor (25-5-2017), "The Best Foods to Eat When You Have Breast Cancer"، www.health.clevelandclinic.org, Retrieved 10-3-2019. Edited.