من أين خلقت الإبل طب 21 الشاملة

من أين خلقت الإبل طب 21 الشاملة

الإبل

الإبل من المخلوقات التي تعيش في البيئة الصحراوية، وهي ذات خصائص عديدة تميّزها عن غيرها من الحيوانات، من حيث قدرتها على المشي مسافات طويلة دون تعب، واحتوائها على فوائد جمّة غذائية وكسائية وعلاجية وحياتية، عدا عن اعتماد عرب الجزيرة عليها في التجارة ونقل البضائع، إضافة إلى أنها كانت تستخدم كمهر للنساء.

من أين خلقت الإبل

لا يوجد دليل صحيح يبيّن أصل خلق الإبل والحيوانات بشكل عام، وقوله تعالى: {اللَّهُ خَلَقَ كُلَّ دَابَّةٍ مِنْ مَاءٍ} النور 45 فسره المفسرون بأنّ المقصود هو ماء المني، أو أنّ الماء جزءٌ من خلقتها. وقد ورد في الحديث الشريف قوله صلى الله عليه وسلم: " لَا تُصَلُّوا فِي عَطَنِ الْإِبِلِ فَإِنَّهَا مِنْ الْجِنِّ خُلِقَتْ أَلَا تَرَوْنَ عُيُونَهَا وَهِبَابَهَا إِذَا نَفَرَتْ وَصَلُّوا فِي مُرَاحِ الْغَنَمِ فَإِنَّهَا هِيَ أَقْرَبُ مِنْ الرَّحْمَةِ".

ذكر بعض العلماء أن الجمل خُلِق مما خُلقت منه الجن (من نار). وقال علماء آخرون إن معنى ذلك أنها خلقت على صفة تشبه صفة الجن، فهي كثيرة النفور والشرود فتشوش على المصلي وتمنع الخشوع. ويقول أهل العلم: إن هذا الأمر مما لا ينبغي إشغال الفكر به؛ لأنّه لا ينبني عليه عمل، والأفضل أن يلتفت المسلم للأعمال التي تفيده في آخرته.

فوائد الإبل