التخلص من النحافة وزيادة الوزن بسرعة طب 21 الشاملة

التخلص من النحافة وزيادة الوزن بسرعة طب 21 الشاملة

زيادة الوزن بسرعة

توجد العديد من الطرق الصحيّة التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن، ونذكر منها ما يأتي:[1]

أطعمة عالية السعرات الحرارية

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والتي قد تُساعد على زيادة الوزن عند إدخالها للنظام الغذائيّ، ونذكر منها:[1]

النحافة

النحافة هي الحالة التي يكون بها مؤشر كتلة الجسم (بالإنجليزية: Body mass index) أقلّ من 18.5، حيثُ إنّ الجسم لا يستطيع أخذ احتياجاته من العناصر الغذائيّة، ممّا يُسبب حدوث سوء التغذية للفرد، إذ تُسبب النحافة بعض المشاكل الصحيّة بما في ذلك التقليل من مناعة الجسم، وزيادة خطر الإصابة ببعض المضاعفات الصحيّة بعد إجراء العمليات الجراحيّة، بالإضافة إلى أنّه يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وقد يُسبب مشاكل بالخصوبة؛ لذا يُنصح الأشخاص الذين يعانون من النحافة باستشارة الطبيب؛ لمعرفة أسباب النحافة، وإيجاد الطريقة المناسبة لعلاجها.[3]

أسباب النحافة

توجد العديد من الأسباب التي يمكن أنّ تؤدي إلى الإصابة بالنحافة، ومن أهمّ أسباب النحافة ما يأتي:[4]

المراجع

  1. ^ أ ب Kris Gunnars, BSc (20-7-2018), "How to Gain Weight Fast and Safely"، www.healthline.com, Retrieved 8-2-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Katherine Zeratsky, R.D., L.D. , "What's a good way to gain weight if you're underweight?"، www.mayoclinic.org.com, Retrieved 23-2-2019. Edited.
  3. ↑ Janna Young, MPH (17-4-2017), "6 Health Risks of Being Underweight"، www.healthline.com, Retrieved 8-2-2019.Edited.
  4. ↑ Rachel Nall (24-4-2018), "What are the risks of being underweight?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 8-2-2019.Edited.