طريقة لتنعيم الشعر طب 21 الشاملة

طريقة لتنعيم الشعر طب 21 الشاملة

الشعر

يعتبر الشعر من علامات الجمال خصوصاً عند المرأة، لذلك، نجد أغلب النساء اهتممن بجمال شعورهنّ، من حيث الشكل الخارجي والملمس واللمعان، وكذلك الحال بالنسبة للرجل؛ حيث إنّ هناك العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على جمال ونعومة الشعر من أتربة، وغبار، وهواء، وأشعه الشمس، وغسل الشعر باستمرار، كذلك طريقة تصفيف الشعر تؤثر عليه، لذلك، يجب على المرأة أن تصفف شعرها من أسفل إلى أعلى؛ من أجل المحافظة عليه، بالإضافة إلى ذلك عندما تقوم المرأة بتجفيف شعرها بالفوطة، تقوم بالضغط عليه بشكلٍ كبير، وهذا يؤثر على نعومته، ويصبح أكثر تهيجاً.

طرق العناية بالشعر

عمل ماسك للشعر

خلطة لفرد وتنعيم الشعر الخشن

المكوّنات

طريقة التحضير

تنعيم الشعر باستخدام الحنة

المكوّنات

طريقة التحضير

طرق طبيعية لتنعيم الشعر

الأفوكادو والموز

العسل واللبن

يعتبر العسل واللبن أفضل قناع للشعر، وتتم طريقته كما يلي: ضعيه على شعرك، واتركيه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة؛ ليمنح شعرك التغذية واللمعان، كما أنه سيوفر المظهر الحريري لشعرك.

زيت اللوز والبيض

يمنح زيت اللوز شعرك الجمال والقوة، ويغذيه بشكلٍ كبير، أما البيض فيحتوي على البروتين، الذي بدوره يقوم بتقوية الشعر وتغذيته، ويمكنك استخدامه كالتالي: اخلطي بيضةً مع زيت اللوز، وضعي المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة أربعين دقيقة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو. وللحصول على أفضل النتائج في وقت قصير، ينصح بتطبيق هذا الخليط على شعرك مرّةً واحدةً كل أسبوع على الأقل.

زيت الزيتون

يغذي زيت الزيتون الشعر بشكل جيد، ويعطيه القوة واللمعان، وينصح بتطبيقه كما يلي: قومي بتدليك شعرك بشكل مستمر، وستلاحظين الفرق مع مرور الوقت؛ حيث ستلاحظين بأن شعرك أصبح أكثر سلاسة ونعومة، وتحوله من شعر خشن إلى شعر أكثر نعومةً ولمعاناً.

جوز الهند

الحليب والعسل

البيض

الحفاظ على شعرك ووقايته من التلف

كي تحافظي على شعرك، تأكّدي من غسله بالماء الدافئ أو الفاتر وليس بالماء الساخن؛ لأن الماء الساخن يتسبّب بالضرر الكبير لشعرك، كما أنّ صبغ الشعر وتلوينه المتكرر، واستخدام المجففات والمواد الكيميائية، تسبب لشعرك التقصف والتلف، لذلك، لا بدّ من الحفاظ على تغذية الشعر بشكل دائم للحصول على لمعان وتألق ونعومة فيه.