تمارين منزلية طب 21 الشاملة

تمارين منزلية طب 21 الشاملة

الرياضة

الكثير من الناس يَشتكون من قلّة وجود الوقت الكافي لديهم لممارسة الرياضة، الأمر الذي يجعلهم يتجنّبونها، ويجعل حياتهم مليئةً بالخمول، والكسل، بالإضافة للإصابة بالسمنة وبشكلٍ كبير.

النادي الرياضي هو مكانٌ مثاليّ لممارسة التمارين الرياضيّة تحت إشراف خبراء رياضيين، وخبراء تغذية، لكن ومع وجود مُشكلة ضيق الوقت العامّة لدى الغالبية العظمى من الناس صار أمر استبدال النادي الرياضي بإجراء التمارين نفسها في البيت حاجةً ملحّة، وخصوصاً إن كانت لدى الأفراد الثقافة الرياضيّة التي تؤهّل للقيام بهذه التمارين في المنزل دون أن ينعكس الأمر بصورةٍ سلبية على الأفراد.

عند البدء بممارسة التمارين الرياضيّة المنزلية لا بُدّ من ممارسة تمارين الإحماء لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وذلك لتهيئة العضلات للمجهود البدني الذي سيُبذل، ومنع تهتّك العضلة، وتسريع عمليّات الحرق في الجسم، ومن هذه التمارين: المشي، والهرولة، والركض، وركوب الدراجة الهوائية. سنورد خلال هذا المقال بعض التمارين الرياضيّة التي تُطبّق في المنزل، والتي تُساهم بشكلٍ كبير في تقوية العضلات، وشدّ الجسم، والتخلّص من الترهّلات بشكل عام، كما تمنح المتعة، والرّاحة النفسيّة للأفراد.

تمارين منزليّة

للتخلص من دهون وترهلات البطن

لشد الفخذين والأرداف

للتخلص من ترهلات الذراعين