كيف تزيد من مستوى ذكائك طب 21 الشاملة

كيف تزيد من مستوى ذكائك طب 21 الشاملة

التعلم المستمر

يمكن للشخص أن يقوم برفع مستوى الذكاء لديه عن طريق الحرص على اكتساب العلم بشكل مستمر، وذلك من خلال محاولة القراءة والدراسة في مختلف العلوم الحياتية مثل علم النفس والتاريخ والموسيقى وبعض اللغات وغيرها من التخصصات الأخرى، حيث إن ذلك يساعد على إضافة العمق للعقل والشخصية، ويساعد ذلك على تقوية الذاكرة والذكاء، ولذا يُنصح بقراءة كتاب واحد على الأقل في الأسبوع. [1]

بناء شبكات اجتماعية

يمكن أن يزيد الإنسان من مستوى ذكائه عن طريق بناء الشبكات الاجتماعية المختلفة، حيث إن التعرف على الكثير من الأشخاص الآخرين والمتعددي المجالات يمكن أن يشكل فرصة جديدة له للنمو المعرفي، كما قد يمنحه ذلك مجالأ جديداً لرؤية الأمور من مختلف الزوايا، والحصول على أفكار جديدة لم يفكر بها من قبل، وذلك عن طريق التعرف على مواقف جديدة وبيئات ووجهات نظر مختلفة.[2]

طرق أخرى لتحسين مستوى الذكاء

يوجد بعض الطرق التي يمكن عن طريقها زيادة الذكاء لدى الشخص ومنها:[3]

المراجع

  1. ↑ Preston Ely (22-5-2015), "5 Smart Ways to Increase Your IQ (Because It’s Not Set in Genetic Stone)"، www.success.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  2. ↑ Andrea Kuszewski (7-3-2011), "You Can Increase Your Intelligence: 5 Ways to Maximize Your Cognitive Potential"، www.blogs.scientificamerican.com, Retrieved 19-8-2018. Edited.
  3. ↑ Jamie Schwandt (30-4-2018), "10 Brain Training Hacks to Increase Your IQ, Focus and Creativity"، www.lifehack.org, Retrieved 20-8-2018. Edited.