كيف أضمن حصول طفلي على الأطعمة الطبيعية الصحية طب 21 الشاملة

كيف أضمن حصول طفلي على الأطعمة الطبيعية الصحية طب 21 الشاملة

لا بد أنّ كل ما يشغل بالك وتفكيرك إن كنتِ أمّاً لطفلٍ رضيع هو صحته والخيارات التي يمكن أن تقدّميها له لتضمني تحقيق احتياجات نموّه العقلي والجسدي بشكلٍ سليم؛ حيث إنّ النمو السليم لطفلك يعتمد اعتماداً أساسيّاً على التغذية السليمة والخيارات التي تُقدمينها له؛ فعندما يبدأ طفلك مرحلة الطعام الصلب تتعدّد الخيارات أمامك.

ولكن، كيف تضمني أن يحصل طفلك على الأطعمة الصحّية الخالية من المواد الحافظة، والغنية بالعناصر الغذائية الضروريّة؟

لماذا يعدّ دقيق حبوب الأطفال المدعّم خياراً جيّداً عند إطعام طفلي الأكل الصلب؟[1][2][3]

لضمان حصول طفلك على العناصر الغذائية التي يحتاجها يُنصح بإدخال دقيق الحبوب كأوّل طعامٍ صلب، مثل دقيق حبوب الأرز أو القمح من سيريلاك؛ فهو مُحضّر من مكوّنات طبيعية، وغنيّ بالعناصر الغذائية الأساسية والضرورية التي يحتاجها طفلك خلال نموّه المتسارع؛ ليس هذا فقط فهو خالٍ من النكهات و الألوان الصناعيّة والمواد الحافظة ومَصنوع من الحبوب الكاملة ليَضمن حصول طفلك على وجبة غذائيّة مُتكاملة الفوائد. يتميّز طبق واحد من دقيق حبوب الأرز أو القمح من سيريلاك بالآتي:

ملاحظة هامة: توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية وحدها خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الطفل ومواصلة الرضاعة الطبيعية لأطول فترة ممكنة. ومع نمو الأطفال الرضع في مختلف المراحل، يجب على الأخصائيين في مجال الصحة إعطاء المشورة للأمهات فيما يتعلق بالوقت المناسب للبدء في إعطاء المكملات الغذائية للأطفال.

هذا المقال برعاية: Cerelac Arabia

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث ج "A Solid Foundation", www.webmd.com, Retrieved December 29, 2017. Edited.
  2. ^ أ ب ت "Starting Solid Foods", www.webmd.com, Retrieved December 29, 2017. Edited.
  3. ^ أ ب "Meals Planner", www.cerelacarabia.com, Retrieved December 29, 2017. Edited.