كيف أصبح نظيفة في بيتي طب 21 الشاملة

كيف أصبح نظيفة في بيتي طب 21 الشاملة

نظافة المنزل

من أهم الصفات التّي يجب أن تحافظ عليها المرأة في بيتها هيَ النظافة، والأمر بالتأكيد لا يقتصر على المرأة، إنّما على جميع أفراد العائلة للحصول على بيتٍ نظيفٍ وصحيّ للعيش فيه، وبإمكاننا القول بأنَّ المرأة هيَ العامل الأساسيّ لهذهِ النظافة، لأنّها هيَ من تتحكّمُ بزمام الأمور في المنزل، وهيَ القادرة على تربية الأطفال، ليظهروا بشكل مرتب ونظيف. وقد تتصرّف بعضُ النّساء بعدم مسؤولية داخل المنزل، فلا يتم إنجاز مهام تنظيف المنزل في وقتها، ويتم تأجيلها لأوقاتٍ أُخرى. فمن الممكن أن تظهر الجراثيم المنزلية والبكتيريا التي تتكاثر بسرعة خصوصاً مع توفر الغذاء المناسب، ودرجة الحرارة الملائمة للتكاثر، مما يتسبب في انتشار العفن وإصابة أفراد العائلة في الأمراض بشكل سريع.[1] ولذلِك يجب على المرأة اتباع بعض الخطوات التي تجعلها تحافظ على نظافة منزلها دائماً.

طرق للمحافظة على نظافة المنزل

من الممكن أن تحافظ المرأة على نظافة منزلها عن طريق اتباع عدة خطوات، تتمثل بما يأتي:[2]

وضع خطة لتنظيف المنزل

يجب على ربة المنزل وضع خطة من أجل تنظيف المنزل، وأن تقوم بتحديد المهام الخاصة في التنظيف وتقدير المدة الزمنية التي سوف يستغرقها تنظيف المنزل، وعدم الضغط على النفس، حيث يجب أن تقيس ربة المنزل مدى حماسها لتنظيف المنزل والمدة الزمنية التي تمتلكها من أجل تنظيفه، ويُنصح باتباع هذه الطرق عند كتابة خطة تنظيف المنزل، وهي كما يأتي:[2]

تنظيف المطبخ

من الممكن أن تقوم ربة المنزل بتنظيف غرف المنزل عن طريق اتباع واحدة من هذه الطرق:[3]

تنظيف غرف المنزل

من الممكن أن تقوم ربة المنزل بتنظيف غرف المنزل عن طريق اتباع واحدة من هذه الطرق:[3]

تنظيف الحمام

لا يُعتبر تنظيف الحمامات في المنزل من الأمور المحببة لقلب ربة المنزل، لذا يُنصح باستخدام القفازات المصنوعة من المطاط عند تنظيفه، وتكمن طريقة تنظيف الحمام بما يأتي:[2]

تنظيف الملابس

من الممكن أن تقوم ربة المنزل بالتخلص من البقع الصعبة التي تصيب الملابس عن طريق اتباع واحدة من هذه الطرق:[3]

تنظيف المعادن

من الممكن أن تقوم ربة المنزل بتنظيف المعادن التي تغيّر لونها وفقدت بريقها عن طريق اتباع واحدة من هذه الطرق:[3]

عادات تساعد على إبقاء المنزل نظيفاً

من الممكن أن تتّبع ربة المنزل بعض العادات التي تساعد على إبقاء منزلها نظيفاً، ومن أهم تلك العادات ما يأتي:[4]

المراجع

  1. ↑ Deborah Weatherspoon (15/8/2016), "The 9 Dirtiest Spots in Your Home"، www.healthline.com, Retrieved 3/7/2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ "How to Clean a House", www.wikihow.com, Retrieved 3/7/2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Lauren Smith (20/4/2018), "20 Genius 100-Year-Old Life Hacks That Still Work Today"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 4/7/2018. Edited.
  4. ↑ Angela Berenstein, "Can’t Keep up? 13 Habits that will Keep Your House Clean (Even if You have Kids)"، www.lifehack.org, Retrieved 3/7/2018. Edited.