كيف أتخلص من دهون البطن والارداف طب 21 الشاملة

كيف أتخلص من دهون البطن والارداف طب 21 الشاملة

الدهون

تعدّ منطقة البطن والأرداف من أكثر المناطق التي تتراكم بها الدهون عند معظم الأشخاص، وقد يلاحظ البعض أنّ جسمهم رشيق، ولكن الدهون تتراكم فقط في منطقة البطن والأرداف من دون باقي الأجزاء، وهذا شيء مزعج للجميع، ولا أحد يحب أن يرى جسمه غير متناسقٍ وجميل.

وتعدّ هذه مشكلةً منتشرة كثيراً وخصوصاً بين النساء، وبالذات بعد المرور بفترة الحمل والولادة، ففترة الحمل معروفة بزيادة الوزن بشكل كبير من منطقة البطن والأرداف، وتراكم الدهون فيها بعد الولادة .

أسباب تراكم الدهون

طُرق التخلص مِن دهون منطقة البطن والأرداف

اتباع نظام غذائي سليم

اتباع عادات يومية صحية

هذه كانت عدّة نصائح متنوعة كي تخسر دهون جسمك من منطقة البطن والأرداف، وإذا أردت اتباع حمية غذائية يمكنك ذلك، ولكن احرص على ألّا تمنع نفسك من جميع أنواع الطعام كما يفعل البعض، فتخسر وزنك بسرعة، وتعود لكسب الكثير من الوزن في وقت قصير، بالإضافة لبعض المشاكل الصحية، مثل: عدم القدرة على الحركة، والشعور بالصداع الدائم، والتعب والإرهاق؛ بسبب نقص الغذاء، وقد تتعرض أيضاً للإصابة بسوء التغذية وضعف الدم .

احرص على أن يكون نظامك الغذائي متوازناً، ويحتوي على جميع ما يحتاج إليه جسمك، ولكن باعتدال، ومن دون تناول السكريات والبروتينات بكثرة؛ كي تستفيد من جميع أنواع الطعام، ولكن من دون أن تعاني من الوزن الزائد الذي سوف يضرك أكثر من أن ينفعك؛ حيث إنّ فهناك أطعمة يمكنك تناولها دون أن تسبّب لك زيادة الوزن، مثل: الفواكه، والخضار، والشوربة، والبطاطا المسلوقة، واللحم المشوي؛ فهذه الأطعمة مفيدة، ولا تسبب لك زيادة الوزن.

وننصحك أيها القارئ بأن تحافظ على صحتك دوماً، وتحاول تجنب الأطعمة والعادات التي تزيد من وزنك بشكل عام؛ كي لا تتعرض لمشكلة زيادة الوزن، وتعاني من مشاكل صحية أخرى قد تضر بصحتك، وأيضاً زيادة الوزن تعرضك لتوسع الجلد، وظهور بما يسمى بـ (الخطوط البيضاء) في الجلد الناتجة عن التوسعة بسبب زيادة وزنك، وهذه الخطوط البيضاء تسبّب لك تشوّهاً في الجلد، وجعله غير جميل، وتحتاج لعلاج طويل كي تتخلص منها.

تراكم الدهون في الجسم ليس مفيد؛ بل على العكس هو مضر جداً لصحّتك وجسمك، وقد يؤدّي لتعرضك لعدة أمراض، مثل: (الضغط، والسكري، وضيق النفس).

بالإضافة إلى أنّ تراكم الدهون يجعل شكلك غير متناسق، وجسمك غير جميل، ولن تستطيع أن تظهر بشكل جميل وأنيق؛ بسبب عدم قدرتك على لبس كل ما تريد من أزياء الموضة والجمال، وقد يشعرك ذلك بالحرج بين الناس، وعدم الثقة بالنفس، لذلك، يجب أن تحافظ على نعمة الصحّة التي أنعم الله عليك بها؛ لأن الصحة لا تقدر بثمن، ولا يوجد شيء يعوضك عن صحتك، أو يرجعها لك إذا فقدتها.