كيف أحصل على بشرة كالأطفال طب 21 الشاملة

كيف أحصل على بشرة كالأطفال طب 21 الشاملة

جمال البشرة ونعومتها

معظم الأشخاص يرغبون بالحصول على بشرة ناعمة وحريرية، ويتجه الناس إلى بعض العلاجات الشاملة للبشرة، والتي تتطلب مبالغ ضخمة من المال، في حال أنّه توجد الكثير من العلاجات المنزلية الأكثر فائدة، والأقل تكلفة، ويلعب الجلد دوراً هاماً في تعزيز الجمال، لذلك يجب المحافظة على صحة الجلد بشكل أساسي لتبدو جميلة، وللحصول على بشرة صحية تبدو أصغر سناً يمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة جداً للحصول على بشرة جميلة ونضرة بشكل طبيعي.[1]

كيفية الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال

يمكن الحصول على بشرة ناعمة من خلال بعض التغييرات والتحسينات على الروتين اليومي للعناية بالبشرة، ومن ذلك:[2]

وصفات منزلية للحصول على بشرة ناعمة

فيما يأتي بعض العلاجات المنزلية للحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب. ومنها:[3]

وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على الأحماض التي تساعد على تقشير خلايا الجلد المصبوغة والباهتة، وتخفيف الندوب والشوائب أيضاً، وذلك بسبب وجود الأحماض الخفيفة الموجودة فيه نفسها، ويحتوي خل التفاح على مضادات للأكسدة تساعد على تحسين صحة البشرة من خلال عكس أضرار الجذور الحرة، ويحتوي أيضاً على خصائص قابضة تُوهج الجلد وتحسن البشرة. والطريقة هي:

وصفة عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص حمضية تبيض البشرة طبيعياً، للحصول على بشرة مضيئة وخالية من الشوائب، وناعمة عن طريق موازنة الحموضة في الجلد. وطريقتها هي:

وصفة زيت الخروع

وصفة الثوم

يستخدم الثوم بشكل فعال لمعالجة الندوب وحب الشباب وعلامات الوجه الأخرى، ويعد عاملاً مضاداً للميكروبات يقتل البكتيريا الموجود على الوجه، ويحتوي الثوم أيضاً على بعض الأحماض التقويمية التي تعد ممتازة لتلطيف الندوب وعلامات الوجه الأخرى. والطريقة هي:

وصفة ماء الورد

يعتبر ماء الورد مفيداً للجلد؛ فهو يوازن درجة الحموضة في الجلد، ويحسن الدورة الدموية، ويشفي ندوب حب الشباب وعلامات الجلد الأخرى، ويساهم في الحصول على بشرة مشرقة ومبهجة. والطريقة هي:

المراجع

  1. ↑ "10 Simple Home Remedies To Get Beautiful Skin Naturally", www.stylecraze.com, Retrieved 9-7-2018. Edited.
  2. ↑ "How to Get Baby Soft Skin", www.wikihow.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.
  3. ↑ "20 Best Home Remedies To Get Flawless Skin", www.stylecraze.com, Retrieved 8-7-2018. Edited.