كيف أحافظ على جمالي طب 21 الشاملة

كيف أحافظ على جمالي طب 21 الشاملة

الجمال

الجمال هو من النعم التي أنعمها الله علينا، وكل شخص له من الجمال ما يميزه عن غيره، فالجمال شيء نسبي، وعند شعور المرء بالجمال فإن ذلك سيشعره بالراحة، لذا من الواجب علينا الحفاظ على هذه النعمة، وفي هذه الأيام كثر الاهتمام بالجمال من خلال جوانب كثيرة، والسيدات هن الفئة الأكثر متابعة لموضوع الجمال والاهتمام به. والمحافظة على الجمال تشمل أموراً كثيرة، مثل الحفاظ على الجسم، والشعر، والملابس. وفي هذا المقال سنتحدث عن الطرق المتّبعة للحفاظ على جمال المرء، والاعتناء به.

طرق المحافظة على الجمال

التغذية الجيدة

تُعدّ التغذية من العوامل المهمّة التي تحافظ على البشرة، وتعزز من قوتها، وتقلل من خطر إصابتها بالعديد من الأضرار، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب على الإنسان أن يتناول الطعام الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء الجسم وتعويض ما ينقصه، ولذلك فإنّ نقص الفيتامينات أو المعادن يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل للبشرة، فعلى سبيل المثال قد يتسبّب نقص فيتامين ب 12 بالكثير من الاضطرابات والمشاكل الجلدية، كما أنّ سوء التغذية يمكن أن يؤثر في عملية التئام الجروح، ومن الأمور الواجب مراعاتها في النظام الغذائي للحصول على بشرةٍ صحية وجميلة:[1]

الاهتمام بصحة الجسم والوجه

يُعدّ الجلد مهمّاً جدّاً لجسم الإنسان، وذلك لأنّه يغطي المساحة الأكبر في الجسم؛ حيث إنّه يغطيه بدءاً من أصابع القدم وحتى الرأس، ولذلك فإنّ أيّ مشكلة أو خدش فيه سيؤثر في صحة الجسم، وذلك لأنّه يشكّل الغطاء الخارجي، كما أنّه يعطي للإنسان شكله، ويحميه من المؤثرات الخارجية، ويمكن المحافظة على صحة الجلد عن طريق:[2]

العلاقة بين الحالة النفسية والجمال

ترتبط الحالة النفسية للمرء ارتباطاً وثيقا بصحة الجلد؛ حيث إنّ الضغط والإجهاد يمكن أن يتسبّب بظهور العديد من المشاكل الجلدية، ومن هذه المشكلات:[4]

هذه النصائح ستساعد من يتبعها على المحافظة على جماله، ولتجنب حدوث أي مشاكل أو أمراض في المستقبل وللوقاية منها، ويجب الحرص على اتباعها دائماً، فالوجه الجميل والصحة الجيدة تعطي الثقة لصاحبها وهي من أجمل نعم الله على عباده، ويجب على المرء إذا ما شعر بالتعب أو تغيّر مفاجئ فيه أن يحرص على الذهاب إلى الطبيب كي لا يزداد الوضع سوءاً.

المراجع

  1. ↑ Nathalie Piccard, Patricia Manissir ، "Nutrition and nutritional supplementation Impact on skin health and beauty"، www.ncbi.nlm.nih.gov, Retrieved 2018-4-2. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ By Catherine Hannan (2017-1-27), "What do you want to know about beauty and skin care?"، www.healthline.com, Retrieved 2018-4-6. Edited.
  3. ↑ By Colette Bouchez (2011-10-6), "5 Beauty Tips Every Woman Should Know"، www.webmd.com, Retrieved 2018-4-6. Edited.
  4. ↑ "The Mind-Skin Connection", www.webmd.com, Retrieved 2018-4-6. Edited.