كيف أعمل عرض بوربوينت احترافي طب 21 الشاملة

كيف أعمل عرض بوربوينت احترافي طب 21 الشاملة

التكنولوجيا

هيمنت التكنولوجيا على كافة نواحي الحياة، حتى أصبحت تغزو كل نشاطاتنا اليومية، بما فيها الندوات والحصص الصفية والمحاضرات الجامعية والدورات التدريبية، ولا يُشترط بذلك وجود الإنترنت دائماً، بل من الممكن لك أن تعتمد على التطبيقات الموجودة على حاسوبك الشخصي دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لإتمام عملك.

لم تغفل شركة مايكروسوفت للبرمجيّات النظر عما يحتاجه المستخدم في عمله أو دراسته، لذلك فقد عملت منذ مطلع التسعينات على إطلاق جملة من التطبيقات التي تخدم المستخدم، وتُقدّم له كل ما يحتاجه وتماشي رغباته على أكمل وجه، والمتمثلة على وجه الخصوص بالمايكروسوفت أوفس والتي يرمز لها اختصاراً بـ MS-Office.

فمثلاً، يُقدم طلبة الجامعات على عرض مشروعات تخرجهم أحياناً على أساتذتهم من خلال إنشاء عرض تقديمي احترافي من خلال برمجية باوربوينت، يتم ربطها بجهاز العرض Projector أو Data Show. وكما هو الحال ببرمجية الوورد، التي يلجأ إليها مدخلو البيانات لاستخدامها في إدخال البيانات إلى الحاسوب وتنسيق نصوصهم ومعالجتها من خلاله.

مايكروسوفت أوفيس (Microsoft-office)

لا يعرف بعض الأشخاص ما هي المايكروسوفت أوفيس، إنما يلجأ إلى ذكر الوورد، والباوربوينت، وغيرها على حدة ظناً منهم بأنها وجدت منفردة، بل على العكس تماماً فهي مجموعة تطبيقات مكتبية أصدرتها شركة مايكروسوفت، من ضمنها شركة :MS-word، MS-powerpoint,MS-Excel, MS-Progector, Infopath,sharepoint,publisher,outlook، وغيرها.

إصدارات مايكروسوفت أوفيس

تتطّور تطبيقات مايكروسوفت أوفيس بتطور الويندوز المستخدمة على جهاز الحاسوب، آخر إصدارات شركة مايكرسوفت لهذه الحزمة كانت في عام 2013م، وكان أول إصدار منها في 1990م. ومن أشهر تطبيقات مايكروسوفت أوفيس MS-Office:

بوربوينت

هو أحد تطبيقات مايكروسوفت أوفيس، ويُعنى بالدرجة الأولى بالعروض التقديمية؛ حيث يتيح لك إمكانية إرفاق الصور والنصوص والأصوات إلى مشروعك، بالإضافة إلى المؤثرات الحركية بطريقتها ومدتها وغيرها. يعتمد قادة القاعات التدريبية وطلبة المدارس والمعلمين وطلبة العلم بشكل عام على هذه البرمجية لعرض ما أنجزوه من مشروع أو عرض تقديمي المدعم بالأصوات والحركات؛ حيث يتمّ عرضه عادةً على الحضور ضمن شاشة العرض Data Show.

طريقة إنشاء عرض تقديمي

البدء بإنشاء العرض التقديمي

بعد أن أصبحت قيد الاستعداد لإنشاء عرض تقديمي بعد أن جمعت معلوماتك وكل ما تحتاج، عليك الشروع بالعمل.

نصائح

تبرز استخدامات باور بوينت بشكل واضح بالمحاضرات الجامعيّة، والحصص الصفية التي تحتاج لذلك، والدورات التدريبية، والندوات، ومشاريع التخرج؛ حيث باتت وسيلة شرح متطوّرة ووسيلة إيصال معلومة أكثر إيفاداً من غيرها من الوسائل.