كيف أتهيأ للإمتحان طب 21 الشاملة

كيف أتهيأ للإمتحان طب 21 الشاملة

التعليم

هي عملية يتم فيها انتقال العلم من المعلم إلى الطالب من خلال توظيف خبرات المعلم في توصيل المعلومة للطالب بأسلوب يسهل على الطالب استيعابه والاستفادة منه، والعلم له مجالات عدة أهمها الرياضيات، والتربية الإسلامية، والثقافة، والعلوم المختلفة وغيرها.

العلم هو مقياس تطور المجتمعات فكلما كانت الدولة أكثر اهتماماً بالعلم كانت أكثر تقدماً من حيث التطور الفكري، والإنجازات العلمية والتطورات الإلكترونية.

يبدأ التعليم بالتعلم والحوار، والتدريس والمشاركة منذ بداية العام الدراسي، وتتخلل هذه الفترة مجموعة من الاختبارات التي تقيّم أداء الطلبة، ومستوياتهم، ومدى استيعابهم للدروس الّتي تلقوها، وللاختبارات قواعد معينة يجب اتباعها، وتحتاج إلى تهيئة وتحضير، لتحقيق نتيجة جيدة.

كيفية التهيؤ للاختبارات

طريقة الدراسة

الوقت

الوقت أهم عنصر من عناصر الداسة، حيث إنّ تنظيمه بالوقت الصحيح يسهل على الطالب الكثير من الأمور، فعندما يشعر الطالب أنه يمتلك الوقت الكافي لإنهاء دراسة الامتحان، سيشعر بالراحة النفسية التي ستلعب دوراً مهماً في تحسين أدائه الدراسي وحفظه للمعلومة وأهم ما يمكن مراعاته عند تنظيم الوقت ما يلي:

ملاحظة: يجب تناول الأغذية المفيدة والمهمة، أثناء فترة الدراسة والتركيز على الفواكه والخضروات، والعصائر الطبيعية والشوكولاتة، وتجنب المنبهات والمشروبات الغازية.