كيف أزيل ترهلات البطن بعد الولادة طب 21 الشاملة

كيف أزيل ترهلات البطن بعد الولادة طب 21 الشاملة

الرضاعة الطبيعية

يمكن للرضاعة الطبيعية أن تساعد الأم على التخفيف من ترهلات البطن لديها بعد الولادة والقضاء عليها، لأنّ لها تأثير فعّال خاصةً في الأشهر الأولى بعد وضع الطفل، فهي تساعد على حرق السعرات الحرارية التي تُستهلك في جسمها لصنع الحليب للطفل، لذا تفقد الأم المرضعة وزناً أكثر من التي لا تعتمد الطريقة الطبيعية للرضاعة في تغذية طفلها، وبصورة أسرع أيضاً، كما أنّ لها دور في حدوث الانقباضات التي تساعد على تقليص الرحم والتخفيف من الدهون والترهلات.[1]

تجنب السكر والكربوهيدرات المكررة

يجب على الأم تجنب تناول السكر والكربوهيدرات المكررة للتخلص من ترهلات البطن بعد الحمل، حيث إنّ هذه السكريات تكون في العادة مرتفعة السعرات الحرارية بالإضافة إلى أنها ذات فائدة غذائية قليلة، حيث يرتبط السكر في العادة بزيادة الوزن، ومن مصادره الشائعة: المشروبات السكرية، وأنواع الدقيق، وأنواع المخبوزات، والبسكوت.[2]

نصائح أخرى للتخلص من ترهلات البطن

يوجد بعض النصائح التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة، ومنها ما يأتي:[3]

المراجع

  1. ↑ Catherine Ann Rauch, "Your post-baby belly: Why it's changed and how to tone it"، www.babycenter.com, Retrieved 9-8-2018. Edited.
  2. ↑ Elise Mandl (13-11-2017), "16 Effective Tips to Lose Baby Weight After Pregnancy"، www.healthline.com, Retrieved 9-8-2018. Edited.
  3. ↑ JULIET WILKINSON (13-6-2017), "How to Get Rid of Hanging Belly After Pregnancy"، www.livestrong.com, Retrieved 9-8-2018. Edited.