كم عدد الأنبياء المذكورين في القرآن طب 21 الشاملة

كم عدد الأنبياء المذكورين في القرآن طب 21 الشاملة

الأنبياء

الأنبياء والرسل هم حملة الرسالة من الله تعالى إلى البشر ليهدوا الناس ويُخرجوهم من الضلال إلى الهدى وعبادة الله تعالى وحده لا شريك له. إنّ عدد الأنبياء والمرسلين جميعهم لا يعلمه إلّا الله تعالى، ولكن ما نعلمه هو ما ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم، فعن ‏أبي ذر رضي الله عنه قال قلتُ : يا رسولَ اللهِ : كم المرسلونَ ؟ ! قال : ثلاثُ مئةٍ وبضعةَ عشرَ ؛ جمًّا غفيرًا، فأرسل الله تعالى لكلّ أمّةٍ رسولاً وبعث رسول الله كخاتم الأنبياء والمرسلين بشيراً ونذيراً للناس كافةً، ولكنّنا لا نعلم عن هؤلاء الأنبياء إلّا ما حدثنا به القرآن الكريم وما وصل إلينا من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم.

الأنبياء المذكورون في القرآن الكريم

إنّ الأنبياء المذكورين في القرآن الكريم هم خمسةٌ وعشرون نبيّاً ورسولاً ذكرهم الله تعالى في عددٍ من المواضع في القرآن الكريم، وكان ذكرهم في القرآن الكريم من القصص كي يَعتبر بهم الناس ويتفكّروا فيما حدث في الأمم من قبلهم ويأخذوا العبرة والعظة من ذلك، فقد حمل هؤلاء الأنبياء الرسالة وتحمّلوا من أقوامهم الكثير، فكان الأنبياء والرسل هم أكثر من احتملوا وأصيبوا بالبلاء في سبيل الدعوة إلى الله تعالى وإنقاذ البشر من عذاب جهنّم إلى نعيم الجنة.

نبذة عن الأنبياء المذكورين في القرآن

إنّ الأنبياء المذكورين في القرآن بُعث كلٌّ منهم إلى قومٍ وتحمّل كلٌّ منهم الكثير من العناء، وفيما يلي نبذةٌ قصيرةٌ عن كلٍّ منهم: