كيفية تنشيط وظائف الكبد طب 21 الشاملة

كيفية تنشيط وظائف الكبد طب 21 الشاملة

في حياتنا اليومية تتوافر الكثير من الطُرق الطبيعية التي تعتمد على الكثير من المواد الطبيعية الغذائية منها مثل النباتات والأعشاب وغيرها ، التي من شأنها أن تمنحنا فوائد مهمة وكثيرة تعمل على تنشيط الكثير من وظائف الأعضاء .

وهنا تحديداً سنقوم بالتطرُّق للحديث عن أهم الطرق التي تمنحنا معرفة كيفية تنشيط وظائف الكبد بشكل خاص . وقبل الحديث عن تلك الوسائل والطرق علينا التعريف بهذا العضو ، أهم وظائفه ، والأمراض التي قد تصيبه .

تعريف بالكبد :

عبارة عن أكبر عضو غُدّي في جسم الإنسان ، وبما يتعلق بالأنبوب الهضمي بعد الكبد من أحد ملحقاته ، من ناحية اللون فهو بني أحمر ، يزن ما يقارب الكيلو ونصف ، كما ينقسم لأربعة فصوص ، وتعد غير متساوية الحجم .موقع الكبد تحديداً هو في الجانب الأيمن من تجويف البطن ، أسفل الحجاب الحاجز .

وظائفه :

الأمراض :

أخطر الأمراض المُعرّض الكبد للإصابة بها : التهاب الكبد الوبائي ، وأكثر الفيروسات المنتشرة والمسببة لهذا المرض كل من فيروسات أ ، ب ، سي . وللوقاية عليك الاهتمام بالنظافة الشخصية مثل غسل يديك قبل الأكل وبعد الأكل ، التأكد من سلامة مواسير المياه الخاصّة بالشرب ، غلي اللبن بشكل جيّد ، الحفاظ والتأكد من نظافة الغذاء .

لتنشيط وظائف الكبد :

تناول هذه الأغذية تعمل على تنشيط وظائف الكبد ، كما تحفظ من صحته ، بالإضافة إلى أنها يُنصح بتناولها من يعاني من أمراض الكبد ، بالإضافة لغيرها من الفوائد سنقوم بذكرها لاحقاً لكل نوع من أنواع هذه الأغذية .

تنشيط وظائف الكبد من خلال الأعشاب :

من المواد الأُخرى المختلفة التي تعمل على تنشيط الكبد :