طريقة وضع زيت جنين القمح للبشرة طب 21 الشاملة

طريقة وضع زيت جنين القمح للبشرة طب 21 الشاملة

زيت جنين القمح

جنين القمح هو أكثر العناصر المغذية في نواة القمح، إذ يحتوي على 23 مادة مغذية من البروتينات، وفيتامين ب، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والحديد، والكالسيوم. ويعتبر زيت جنين القمح المشتق من البذرة مهماً ومغذياً للبشرة أيضاً فهو مصدر غني للعديد من الفيتامينات مثل فيتامين E الذي يرطب البشرة، ويشفي الجلد الجاف، ويعزز إنتاج الكولاجين المهم لصحة البشرة، فيوازن لونها، ويحافظ عليه، لذلك يجب علينا إضافة جنين القمح وزيت جنين القمح لنظامنا اليومي. وسنتعرف أكثر على فوائد زيت جنين القمح للبشرة والجسم عموماً في هذا المقالة.[1]

كيفية استخدام زيت جنين القمح للبشرة

يستخدم زيت جنين القمح بوضعه مباشرة على البشرة. حيث يوضع بمقدار 10-15% إلى المزيج. وتتم إضافة أحد الزيوت الأساسية أو العطرية المهمة للبشرة أيضاً، مثل زيت الشمر، أو زيت اللافندر، أو زيت الجوجوبا، وزيت الجزر، وزيت إبرة الراعي. ويمكن استخدامه أيضاً بوضعه على الخضار والسلطات، أو إضافته إلى أطباق غذائية أخرى.[1]

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

زيت جنين القمح من أهم الزيوت المستخدمة لتغذية البشرة. ويمكننا الاستفادة منه بعدة طرق أهمها:

فوائد زيت جنين القمح العامة

يعد زيت جنين القمح أحد الزيوت المهمة للبشرة، ولكنه أيضاً يحتوي على فوائد لا حصر لها والتي تفيد الصحة من عدة نواحي، ومن أهمها ما يأتي:

الآثار الجانبية لزيت جنين القمح

فيما يأتي بعض الآثار الجانبية لزيت جنين القمح، وهي:

المراجع

  1. ^ أ ب ت ث CARYN ANDERSON, "Skin Benefits of Wheat-Germ Oil"، www.livestrong.com. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر Mansi (September 19, 2017), "Top 10 Amazing Benefits Of Wheat Germ Oil"، www.stylecraze.com, Retrieved 21-12-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث a Borah (July 19, 2018), "6 Incredible Benefits of Wheat Germ Oil"، food.ndtv.com, Retrieved 21-12-2018. Edited.
  4. ^ أ ب Brian Krans (November 6, 2017 ), "How Wheat Germ Benefits Your Health"، www.healthline.com, Retrieved 21-12-2018. Edited.