كيف أصبح مهندس كمبيوتر طب 21 الشاملة

كيف أصبح مهندس كمبيوتر طب 21 الشاملة

هندسة الحاسوب

إنَّ تخصُّص هندسة الحاسوب (بالإنجليزيّة: Computer Engineering) هو الفرع الهندسيّ الذي يقوم بالدمج بين هندستي الكهرباء والإلكترونيّات، وعلم الحاسوب (بالإنجليزيّة: Computer Science)،[1] فمهندس الحاسوب يقوم بتصميم وتطوير أجهزة الحاسوب، بالإضافة إلى الأجهزة التقنيّة المختلفة؛ إذ إنَّ اختصاصه هو بناء، وتصميم، وفحص الحواسيب وأنواع الأجهزة المختلفة التي تدخل فيها كالمُعالِجات، والدارات الكهربائيّة، وأجهزة الذاكرة، بالإضافة إلى بناء الشبكات وأجهزة التوجيه (بالإنجليزيّة: Routers).[2]

مُتطلَّبات هندسة الحاسوب

هناك بعض المُتطلَّبات التي يجب على الشخص أن يتزوّد بها كي يتخصَّص في هندسة الحاسوب، ومن هذه المُتطلَّبات:[3]

مجالات هندسة الحاسوب

تختصّ هندسة الحاسوب بمجالين رئيسيّين، هما:[2]

تأثير التقنيّات الحديثة على هندسة الحاسوب

ظهرت في السنوات الماضية تقنيات حديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات، من شأنها أن تزيد من فُرَص عمل مهندسي الحاسوب، ومن هذه التقنيات ما يأتي:[4]

المراجع

  1. ↑ "How does the career outlook for Computer Engineering versus Electrical Engineering look? What are the differences in the degrees? ", www.tryengineering.org, Retrieved 9-3-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت Jim Lucas, "What Is Computer Engineering?"، www.livescience.com, Retrieved 9-3-2018. Edited.
  3. ↑ Elvis Michael, "What Qualifications Do I Need to Become a Computer Engineer?"، www.chron.com, Retrieved 9-3-2018. Edited.
  4. ↑ "Careers in Computer Engineering: A Guide toIn-Demand Specialties, Employers, and Skills", www.computerscienceonline.org, Retrieved 9-3-2018. Edited.