كيف تصبح عالماً طب 21 الشاملة

كيف تصبح عالماً طب 21 الشاملة

العلم والطموح

الإنسان بطبعه السليم، وسجيته الأصيلة، يحبّ الطموح، وروم القمم، في شتى المجالات، وإن تأخّر، أو فشل، أو عزفت نفسه عن ذلك، فلأسبابٍ، وعللٍ طارئةٍ، ماديّةً، تكون، أو اجتماعيةً، أو أمنيةً أحياناً، وعندما ينظر الإنسان من حوله، فيرى كتباً للعلماء، تعجّ بها المكتبات، ويرى فضائيات، تزهو بمواكب العلماء، وتستضيفهم، وتعلي من شانهم، عندما نرى بصمات العلماء في شتى المجالات، من حولنا، فإنّ نفس الإنسان السويّ في تفكيره، تبحث عن اقتفاء أثرهم، وتلمس خطاهم، متى تجردت من موانع ذلك، وتغلبت على معيقات الوثوب، نحو سبل المعالي، فكيف يصبح الإنسان عالماً، ما هي الخطى التي يسلكها ليصل إلى هذه الدرجة الرفيعة العالية.

محطات الوثوب نحو الريادة في العلم

هذه محطاتٌ، وعناصرٌ مهمّةٌ لطالب العلم، الطامح في بلوغ عواليه، ودرجاته المرتفعة، وتبقى الهمّة العالية، والعزيمة القويّة، والنية الصالحة، والمبادرة الشجاعة الفتيّة، أهمّ ركائز ذلك، ومحطاته، فهذه حلقاتٌ متى اتصلت أحدثت عظيم الأثر، وقوّة الإضاءة في نفس صاحبها وامتدّ نفعه بعد ذلك إلى من حوله، من الأقران والأصدقاء، وانعكست كذلك على المجتمع، نفعاً بالعلماء، والعلوم المختلفة، لخير أمّةٍ اخرجت للنّاس، أمّة اقرأ.

فيديو ورق تواليت من الدانتيل

هل تتخيل كيف ستكون حياتنا من دون "السحاب"؟ أو من دون "ورق التواليت"؟ شاهد الفيديو لتتعرف على العديد من الاختراعات البسيطة التي لا نستغني عنها: