كيف تصبح دبلوماسياً ناجحاً طب 21 الشاملة

كيف تصبح دبلوماسياً ناجحاً طب 21 الشاملة

معنى الدبلوماسيّة

قد تعرّف الدبلوماسيّة بأنّها صفة تختص بالتّمثيل السياسيّ للدّول، وكيفيّة إدارة شؤونها الخارجيّة عند البلاد الأجنبيّة، كما أنّ الدبلوماسيّة قد تعرّف على أنّها وسيلة ناجحة للاتّصال بين النّاس؛ وهذه الوسيلة حافظت على الجنس البشريّ من الهلاك والانقراض، فبفضلها انتهت الحروب والنزاعات بين النّاس من أجل الحصول على لقمة العيش. وتُعتبر الدبلوماسيّة من الفنون الرّفيعة ففيها تتمثّل الكثير من السلوكيّات والأذواق العالية، والمزايا الشخصيّة وكذلك أنماط الاتصال الاجتماعيّة. وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن كيفيّة أن يصبح الشّخص دبلوماسيّاً بمعنيين، الأول أن يعمل الشخص في السّلك الدبلوماسي، والثّاني أن يصبح ذا شخصيّةٍ دبلوماسيّة.[1][2]

كيف تصبح دبلوماسياً

تضمن الدبلوماسيّة تقييم الوضع قبل التّحدث أو القيام بأي تصرّف او اتخاذ أي قرار، ومن خلال الدبلوماسيّة يمكن تجاوز أي صعوبات قد يمرّ بها الشّخص، كما يتمّ من خلالها بناء العلاقات مع الآخرين، وحتّى يكتسب الإنسان شخصيّة دبلوماسيّة عليه اتّباع طرقٍ ثلاثة:

العمل في السّلك الدبلوماسيّ

حتّى يعمل الشّخص في السّلك الدّبلوماسي لا بدّ من أن تتوافر فيه مجموعة من الصّفات أهمها:[2]

المراجع

  1. ↑ "تعريف ومعنى دبلوماسية في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 15-2-2018. بتصرّف.
  2. ^ أ ب أحمد عبد الملك (9-2-2009)، "الدبلوماسية بين الفن والعلم"، www.alittihad.ae، اطّلع عليه بتاريخ 15-2-2018. بتصرّف.
  3. ^ أ ب ت "How to Be Diplomatic", www.wikihow.com, Retrieved 19-2-2018. Edited.
  4. ↑ "How to Become a Diplomat", www.wikihow.com, Retrieved 16-2-2018. Edited.