كيفية طبخ ورق العنب الطازج طب 21 الشاملة

كيفية طبخ ورق العنب الطازج طب 21 الشاملة

ورق العنب

يعرف باسم ورق العنب و يعرف أيضاً بإسم ورق الدوالي أو ورق العريش، هو الورق الأخضر الطريّ الذي يتمّ قطفه من شجرة العنب كل عام في بداية موسم أواخر الربيع وبداية الصيف، ويتمّ حفظ ورق العنب لموسم الشتاء كامل بعدة طرق مختلفة: عبر وضعه بالماء المالح في وعاء زجاجيّ مثل المخلل، أو في أكياس تفريز بلاستيكيّة مفرغة من الهواء في فريزرالثلاجة، أو في زجاجات من البلاستيك أو في وعاء محكم الإغلاق من دون وضع اية إضافات عليه. عند قطف ورق العنب يتم قطف الورق الطري الحامض فقط، يوجد حوالي ستون نوع من العنب تصلح أوراقه لطبخ ورق العنب ولكن يفضل عادة أوراق العنب الأسود لأنّها تكون حامضة قليلاً.

القيمة الغذائية لورق العنب

يوجد الكثير من العناصر الغذائية والأملاح المعدنية المهمّة مثل: معدن البودون، والبوتاسيوم، والحديد، والفوسفور، ويحتوي أيضاً على الكثير من الفيتامينات مثل: فيتامين A، وفيتامين B1، وفيتامين B2، وفيتامين B6، وفيتامين C، كما يحتوي على نسبة عالية من سكر الجلوكوز، وسكر الفركتوز، ومواد كربوهيدراتية، ألياف غذائية.

أهمّ فوائد ورق العنب

طرق طبخ ورق العنب

هناك عدّة طرق لطبخ ورق العنب فكلّ منطقة لها طابعها وطريقتها الخاصّة في طبخ ورق العنب نذكر منها أشهر هذه الطرق الطريقة السوريّة:

المكونات

طريقة التحضير