طريقة طبخ ورق العنب طب 21 الشاملة

طريقة طبخ ورق العنب طب 21 الشاملة

محشي ورق العنب

هي أكلة شعبية في معظم البلدان العربية، مع أنَّ أصلها من تركيا، وتعتبر من المقبلات، وهناك من يعتبرها وجبة رئيسية، تتميزُ هذه الأكلة بأنّ لها فوائد كثيرة للجسم، لأنّها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية مما يجعلها أَكْلة صحية، إلى جانب أنّها لذيذة، وهناك طريقة يُحضر فيها ورق العنب كوصفةٍ لتخفيف الوزن، وفيما يلي سأتحدثُ عن طريقة تحضير ورق العنب، وطرق تخزينه، وفي النهاية سأضع بين أيديكم وصفة تخفيف الوزن بورق العنب.

طريقةُ تحضير محشي ورق العنب

مع أنّها تطبخ في معظم البلدان العربية، إلا أنَّ هناك إجماعاً على طريقة تحضير تلك الأكلة، مع بعض الإضافات والمتغيرات البسيطة من مكانٍ لآخر، وتُطبخُ أوراقُ العنبِ باللحمِ إذا كانت وجبة رئيسية، ومن دون لحمٍ إذا كانت من المقبلات وهي (اليالنجي).

ورقُ العنب باللّحم

المكونات

طريقة التحضير

الدجاج المُقَطَّع

ملاحظة: الجديرُ بالذكر أنَّ ورق العنب يُخرجُ عصارةً حامضة أثناء الطبخ، بحيثُ يعتقد كل من يتذوق الوجبة بأنَّه قد أُضيفَ عليها عصير الليمون.

اليالنجي

المكونات

طريقة التحضير

تخزين ورق العنب

من المعروف أنَّ أوراق العنب أوراق موسمية، حيث إنَّ ورق العنب غير متواجد على الشجر في كل أوقات السنة، لذلك تقوم ربات البيوت بتخزينها وذلك خلال فترة حصاده، لطبخه في فترة عدم تواجده في السوق، ولِورق العنب طريقتان في التخزين، سوف نفصلهما فيما يلي:

طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر

طريقة تخزين ورق العنب في الثلاجة

وَصْفَةُ تخفيف الوزن بورق العنب

من فوائد العنب أيضا أنه يساعد على تخفيف الوزن، وهناك طرق كثيرة لذلك، ولكنَّني اهتديت لهذه الطريقة فكتبتها، حيث إنَّ كل الطرق تُشبه بعضها تقريبا، وإليكم الطريقة: