كيف يمكن تنسيق الوان الملابس طب 21 الشاملة

كيف يمكن تنسيق الوان الملابس طب 21 الشاملة

استخدام عجلة الألوان

الألوان المكملة

يمكن استخدام دولاب الألوان للاستدلال على الألون المكملة لبعضها (اللون وعكسه)، مثل الأبيض والأسود، ففي العجلة تتجاذب الأضداد، وكل لون لديه لون مكمل له، ويكون موجود على الجهة المعاكسة في دولاب الألوان، والألوان التي تكمل بعضها تكون بنفس المسافة من مركز الدولاب، مثل اللون الأخضر المصفر الشاحب مع مكمله اللون البنفسجي الغامق الموجود في الجزء المقابل من الدولاب.[1]

الألوان المتماثلة

تستخدم الألوان المتماثلة أو المتناظرة لتنسيق ألوان الملابس، لأن الألوان القريبة من بعضها على دولاب الألوان تتماشى معاً بدون جهد، وهذه الألوان تكون رائعة في الطبيعة أيضاً مثل ألوان غروب الشمس، وينبغي اختيار لون رئيسي للحصول على أفضل النتائج، مع الألوان الأخرى المساعدة معه، وتجنب دمج الألوان الجريئة مع ألوان الباستيل أو الألوان الرقيقة، مثل اللون الأحمر واللون القرنفلي، لأن اللون الأفتح سيجعل اللون الآخر يبدو داكناً.[2]

نصائح أخرى لاستخدام عجلة الألوان

تناسب الأحذية مع الملابس

يمكن اختيار الأحذية المناسبة مع الملابس من خلال الانتباه إلى النقاط الآتية:[3]

المراجع

  1. ^ أ ب Charles Manning (28-2-2014), "6 Super Simple Ways to Master Color Mixing"، www.cosmopolitan.com, Retrieved 18-1-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث SARAH STEBBINS , "How to Mix and Match Colors Like a Pro"، www.realsimple.com, Retrieved 18-1-2018. Edited.
  3. ↑ DESIREE STIMPERT (5-11-2017), "How to Select the Right Shoes for Your Clothing"، www.liveabout.com, Retrieved 18-1-2018. Edited.