كيفية انشاء صحيفة الكترونية طب 21 الشاملة

كيفية انشاء صحيفة الكترونية طب 21 الشاملة

إنشاء صحيفة بواسطة مواقع ويب

هناك العديد من مواقع الويب التي تُتيح لمشتركيها إنشاء صحيفة إلكترونية، ومنها:[1]

موقع Glossi

موقع Glossi وهو موقع مجّانيّ، يتم الاشتراك فيه عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة أو الدخول من حساب الفيسبوك، وبمجرّد انتهاء الاشتراك يقوم الموقع بعرض خطوات متسلسلة لإنشاء الصّحيفة، وتكون بإدخال عنوان الصّحيفة، ثمّ الضّغط على التّالي لاختيار الفئة التي يندرج تحتها عنوان الصّحيفة، ثمّ إضافة صورة من جهاز الحاسوب الخاصّ أو من شبكة الإنترنت، كما بالإمكان تخطّي هذه الخطوة والانتقال للبدء بإنشاء المقالات، حيث يتم تعديل الصّفحة عن طريق الضغط على علامة التبويب (Pages) الموجودة في شريط الأدوات على الجانب الأيسر من الشّاشة، ومن ذات الشّريط بالإمكان إضافة مربّعات النص، والصور والفيديوهات وغيرها، ثمّ الضّغط على "نشر" (Publish) أعلى يمين الشّاشة.

موقع Fodey Newspaper

تنسيق الصحيفة بواسطة مايكروسوفت وورد

لتنسيق صحيفة بواسطة مايكروسوفت وورد (Microsoft Word) يتم اتّباع الخطوات الآتية:[2]

نصائح عند إنشاء صحيفة

عند إنشاء صحيفة أو موقع أخبار خاصّ يجب الانتباه إلى ضرورة اختيار تصميم مُريح بصرياً وسهل التنقّل فيه، كما يجب تحديد الهدف من الصّحيفة؛ فإذا كان الهدف هو تحقيق الأرباح فيجب البحث عن طاقم من كتّاب الأخبار، والاشتراك في بيع الإعلانات عن طريق الإنترنت، ومن الجدير بالذكر أنّ محتوى الصّحيفة يجب أن تتم كتابته من قبل أشخاص ذوي الخبرة؛ بحيث يكون أسلوب الكتابة مؤثّراً في القارئ بصرف النظر عن الموضوع الذي يحمله.[3]

المراجع

  1. ↑ Christopher Pappas (11-12-2013), "The 5 Best Free Digital Magazine Creation Tools for Teachers"، elearningindustry.com, Retrieved 4-3-2018. Edited.
  2. ↑ Filonia LeChat, "How to Create a Newspaper in Microsoft Word"، smallbusiness.chron.com, Retrieved 4-3-2018. Edited.
  3. ↑ GLENN HALBROOKS (17-11-2017), "Learn How to Start a News Website"، www.thebalance.com, Retrieved 4-3-2018. Edited.