كيف تعالج غيرة الأطفال طب 21 الشاملة

كيف تعالج غيرة الأطفال طب 21 الشاملة

تربية الأبناء

الأبناء هم فَلَذات الأكباد، وَهُم أمانة في أعناق الآباء؛ حيث عَليهم تربِيَتهُم على أحسن وجه، وإنشاؤهم على الأَخلاق الصالحة؛ فالأبوّة والأمومة تُعتبر عمليّة إنشاء جيلٍ جديد دينياً وجسدياً ونَفسياً وأخلاقياً؛ فَهذه جميعها عوامل وراثيّة مُهمة ومُساهمة في إنشاء أَجيال تبني المجتمع وَتَنهض به.

تعريف الغيرة عند الأطفال

هي حالة نَفسية انفعاليّة يَشعر بها الطِّفل وَيُخفيها قَدر الإمكان؛ كَي يَبقى هُوَ الأَفضل دائماً، وَيمكن تَعريف الغيرة أيضاً بأنّها مزيج يَجمع بَين انفعال الطفل وعصبيَّته وعِناده وَغضبه، وَمع هذا كله لا يُمكِنُنا اعتبارها حالة مُستَعصية ميؤوس منها؛ بل على عكس ذلك، فَهِيَ حالة مِنَ المَشاعر الطَّبيعيّة التي يُمكن تَواجدها عِند كُلّ إنسان.

أَثناء تربية الوالدين لأطفالهم، يَجب عَليهما مراعاة سلوك الغيرة ومَعرفة العوامل والأسباب الدقيقة والمُفصّلة التي أَدت لها، وَمُحاولة علاجها بالتَّروي وهدوء الأَعصاب؛ لِلوصول إلى الهدف المَرجو وَهُوَ تخفيفُها إلى حدّ إزالة سلبيَّاتِها من حياة الطفل؛ لِأنها إن زادت عن الحالة الطبيعيَّة للطفل تُعتبر مرضاً يؤثر في نمو حياته الاجتماعيَّة، ويُؤثر أيضاً على شخصيته فَتُصبح ضعيفة.

أسباب الغيرة لدى الأطفال

طرق تعبير الطفل عن غيرته

علاج الغيرة لدى الأطفال

من الوسائل الصحيحة في تربية الأَبناء والتي يَجب على الآباء اتباعها والعمل بِها في حياتهم اليَومية قدر الإمكان دُون كلل أو ملل التالي: