كيفية تجفيف الخوخ طب 21 الشاملة

كيفية تجفيف الخوخ طب 21 الشاملة

الخوخ

يعتبر الخوخ من النباتات الرائعة الجمال، حيث إنّ مظهر أشجارها جميلة جداً، وتُستخدم للزينة في بعض المناطق، وهي شجرة معطاءة، وتنتج الكثير من الثمار سنوياً، كما أن هناك نوعين من شجر الخوخ: نوع يُثمر، ونوع يُستخدم للزينة ولا يُنتج ثماراً، وتعتبر الصين هي الدولة الأولى من حيث إنتاج الخوخ، ثم يليها دول العالم العربي كمصر، وليبيا، والمغرب، ودول بلاد الشام، ثم انتقلت إلى اليونان، وإيران، وسوريا، وإيطاليا، ثم إلى أمريكيا.

فوائد الخوخ

أنواع الخوخ

الأنواع المحلية

يوجد الكثير من أنواع الخوخ المستنسخة والمهجنة من البذور المتباينة في الشكل واللون، ومواعيد نضوجها، ومواصفات ثمارها، ومن هذه الأصناف: الخوخ الشامي، السيناوي، السلطاني، والحجازي.

الأنواع الأجنبية

تجفيف ثمرة الخوخ

يحتوي الخوخ على العديد من الكربوهيدرات، وفيتامين (A)، والكالسيوم، والألياف، والحديد، وهو لذيذ الطعم، ولكنه يكون أكثر فائدة عندما يجفف ويؤكل. وطريقة تجفيفه سهلة جداً، ولا تحتاج إلى جهد كبير، حيث تتم كما يلي:

كيف تُزرع شجرة الخوخ

تعتبر زراعة شجرة الخوخ عملية سهلة جداً، حيث يُمكن لأي شخص زراعتها، وفي أي مكان، وتتم طريقة الزراعة كما يلي:

طرق تربية شجرة الخوخ:

تحتاج شجرة الخوخ إلى مناخ جوي معتدل الحرارة، كما أنها تحتاج إلى كميات وفيرة من المياه، وتتم طريقة ريها عن طريق ريها من الأسفل وعلى شكل رذاذ، ويمكن لأشجار الخوخ أن تنمو بنجاح في أنواع مختلفة من التربة، ولكن التربة المفضلة لها هي التربة الصفراء، والتربة الرملية الخالية من الأملاح، والتي تمنع تعمق المياه إلى الجذور.