كيف تستخرج زيت الحلبة طب 21 الشاملة

كيف تستخرج زيت الحلبة طب 21 الشاملة

الحِلبة

نبات الحلبة من النباتات الحولية السنوية، والحلبة من نفس الفصيلة التي تضمّ الحمّص، والفول، وتسمى هذه الفصيلة في في كثير من دول العالم وخصوصاً في عالمنا العربي بالبقوليات، أمّا اسم نبات الحلبة فيرجع نسب وتسمية هذا الاسم الى اللغة الهيروغليفية القديمة، وهواشتقاق لكلمة حلبا، وبنفس الوقت يوجد الكثير من الأسماء لنبات الحلبا عند العديد من شعوب العالم مثل: الفريكة الفرعونية، ودرجراج، والاسم الدارج في مجتمعنا العربي هو الحلبة، وكانت شعوب حوض النيل القديمة تستعمل نبات الحلبة في كثير من الأمور الطبية والعلاجية مثل معالجة الحروق.

تعتبر بذور الحلبة من المواد المتوفرة بالأسواق بشكل مستمر وخصوصاً في بقالات ودكاكين العطارة، واستطاعت معامل ومصانع الأدوية أن توفّر الحلبة على شكل كبسولات طبيّة تباع في الصيدليّات في كل مكان، وللحلبة نوعين رئيسيين هما: حبوب الحلبة ذات اللون الأصفر، والنوع العادي البلدي المتوفّر في الأسواق.

أمّا القيمة الغذائية للحلبة فهي غنية بالكثير من العناصر والمعادن المفيدة مثل: الفوسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والنحاس، والمنغنيز، والسيلينيوم. والحلبة غنية جداً بالكثير من الفيتامينات الهامة مثل: A، C، E والكولين، كما تحتوي حبوب الحلبة على النياسين، وفيتامين K، B6، والثيامين، والريبوفلافين، وحامض الفوليك.

فوائد الحلبة وطرق استعمالها

طريقة استخراج زيت الحلبة في المنزل

المكونات

طريقة التحضير