كيف أطعم صغار الحمام طب 21 الشاملة

كيف أطعم صغار الحمام طب 21 الشاملة

تربية الحمام

يعد الحمام أحد أنواع الطيور، وقد اهتم به الإنسان منذ القدم وقام على تهجينه، وهناك العديد من الأنواع المختلفة للحمام تقدر تقريباً ب 49 نوعاً، فمنها ما يستخدم للأكل ومنها ما هو للزينة والتمتع بمنظره الجميل، ومنها ما هو للطيران للهواة، أو لكش الحمام الآخر وتجميعه.

اشتهرت تربية الحمام واقتناؤه منذ زمن المصريين القدامى، حيث كانت تُشيّد له الأبنية من الطين التي ما زالت تستخدم إلى يومنا الحاضر. يعتبر الحمام من أكثر الطيور قدرة وتحملاً للظروف الجوية المختلفة، وكذلك لمقاومة الأمراض، فضلاً عن بساطة وسهولة تربيته.

ينتشر الحمام في مختلف المناطق سواء كانت المناطق الريفية أو الحضرية، ويعتبر غذاء الحمام من الأغذية منخفضة الثمن التي لا تشكل عبئاً كبيراً على مربيها، وكذلك فإن لحم الحمام يتميز بمذاقه الطيب والمحبب لدى أغلب الناس.

كيفية إطعام صغار الحمام

من المعروف أن صغار الحمام لحظة الفقس من البيض، تكون لا تجيد تناول الطعام بنفسها، فمن رحمة الله تعالى أنه خلق ما يسمى بلبن الحمام وهو عبارة عن سائل كثيف نوعاً ما يتكون من لعاب الأبوين ويتجمع في الحوصلة، قبل يومين تقريباً من فقس البيض وخروج الصغير منها.

يقوم الأبوان بإطعام الصغير من هذا السائل حتى مضي أسبوعين، بعدها يتم إدخال الحبوب، وهنا سنبين طريقة إطعام صغار الحمام في حال عدم وجود أبوين كالتالي:

نصائح عامة