كيفية الحصول على حمل توأم طب 21 الشاملة

كيفية الحصول على حمل توأم طب 21 الشاملة

الطرق الطبيعية

تزداد احتماليّة الحمل بتوأم في حال توافر بعض العوامل التي تُحفّز حدوث ذلك، والتي تتضمّن الآتي:[1]

الطرق الطبية

هُناك بعض الطُّرق المعنيّة بزيادة الخصوبة، والتي بدورها قد تزيد من احتمالية الحمل بتوأم، وتتضمّن ما يأتي:

أدوية الخصوبة

ترتفع فرص الحمل بتوأم عند زيادة عدد البويضات التي يتمّ إنتاجها، ويُمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام أدوية الخصوبة؛ إذ تحفّز إنتاج البُويضات والحيوانات المنوية، لذلك تُعد أدوية الخُصوبة أكثر طُرق الحمل بتوأم شيوعاً، ولا يعني ذلك حتميّة تحقيق الحمل بتوأم عند استخدام هذه الأدوية، إنما تزداد نسبة حدوث ذلك؛ فبعد التوقّف عن استخدامِها يمرّ الجسم بفترة تأقلم يُصاحبُها ازدياد إنتاجه للبويضات، وقد يتمّ تخصيب أكثر من بويضة واحدة في آنٍ واحد، ومن الأمثلة على هذه الأدوية؛ دواء كلوميفين (بالإنجليزية: Clomiphene) وجونادوتروبين (بالإنجليزية: Gonadotropins).[2]

التلقيح الصناعي

يزيد التلقيح الصناعي (بالإنجليزية:In vitro fertilisation) من فُرص الحمل بتوأم، ومع ذلك، يُعتبر الحمل بتوأم أكثر خطورة على الأم والجنين في هذه الحالة، إذ تُفضّل بعض عيادات الخصوبة عدم زراعة عدّة أجنة أثناء العلاج بأطفال الأنابيب، وهُناك العديد من الأساليب التي تدّعي زيادة فُرصة الإنجاب بتوأم، والتي تغيب عنها الإثباتات العلميّة؛ كاتباع أنظمة غذائيّة مُحددة أو استخدام علاجات بديلة مُعينة، ولا بُدّ من إدراك أنّ الحمل بتوأم يزيد من احتماليّة حدوث المشاكل الآتية:[3]

مراجع

  1. ↑ Rachel Gurevich (6-5-2019), "What Are My Chances of Having Twins?"، www.verywellfamily.com, Retrieved 5-6-2019. Edited.
  2. ^ أ ب ت Kate Shkodzik (22-5-2019), "How to Get Pregnant with Twins: 5 Factors and 4 Awesome Ways to Try"، flo.health, Retrieved 12-6-2019. Edited.
  3. ↑ Claire Sissons (14-2-2019), "What increases the odds of having twins?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 6-5-2019. Edited.