كيف يتم التخلص من رائحة الفم طب 21 الشاملة

كيف يتم التخلص من رائحة الفم طب 21 الشاملة

تجنّب بعض الأطعمة

يوجد بعض الأطعمة التي يجب تجنّبها للتقليل من رائحة الفم الكريهة، ومنها:[1]

نصائح للتخّلص من رائحة الفم

يوجد العديد من النصائح التي يمكن اتّباعها للتخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها:[2]

وصفات منزليّة للتخلص من رائحة الفم

خل التفاح

يساعد خل التفاح على التخلّص من رائحة الفم غير المرغوبة، ويمكن استخدامه عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كوبٍ من الماء البارد، وشرب الخليط وخاصةً بعد تناول الطعام، حيث يساعد على القضاء على البكتيريا التي تسبّب رائحة الفم الكريهة. من الجدير بالذكر أنّ هناك وصفة أخرى يمكن استخدامها وهي مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب ماء دافئ، والغرغرة باستخدام الخليط مع تجنّب ابتلاعه، لأنّه من الممكن أن يزيد رائحة الفم بدلاً من إزالتها. [4]

بيكروبونات الصودا

يمكن استخدام بيكروبونات الصودا مع خل التفاح لإزالة رائحة الفم من خلال مزج ملعقتين من بيكروبونات الصودا مع 2-3 ملاعق خل التفاح، وكوب من ماء، وعندما يصبح الخليط عجينة متماسكة، يوضع القليل على فرشاة الأسنان، وتُفرّش الأسنان بها، ومن ثم يجب بصق هذا الخليط بعد المضمضة بالماء.[4]

المراجع

  1. ↑ "15 Ways To Beat Bad Breath", www.prevention.com,22-6-2014، Retrieved 6-11-2017. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث MELISSA KING (18-7-2017), "How to Get Rid of Bad Breath Naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 21-11-2017. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج Zachary John, "10 Hacks to Save You From Morning Breath Fast"، www.lifehack.org, Retrieved 6-11-2017. Edited.
  4. ^ أ ب Brian Wu, " How To Get Rid Of Bad Breath With Apple Cider Vinegar"، www.lifehack.org, Retrieved 6-11-2017. Edited.