كيفية التخلص من السعال عند الأطفال طب 21 الشاملة

كيفية التخلص من السعال عند الأطفال طب 21 الشاملة

كيفيّة التخلُّص من السُّعال عند الأطفال

يُعتبَر السُّعال من الأعراض الشائعة التي تُصيب الأطفال، ويُمكن أن يستمرَّ لمُدَّة تصل إلى أسبوعَين، ويحدث عادةً نتيجة الإصابة بالفيروسات التي لا يُوجَد لها علاج، لذلك فإنَّ العلاج مبنيّ على مساعدة الطفل على النوم والبقاء هادئاً، وسيتمّ ذكر الطُّرُق العلاجيّة بشيء من التفصيل.[1]

العلاج المنزليّ

هناك العديد من العلاجات المنزليّة المُتَّبعة عند إصابة الأطفال بالسُّعال، ومنها ما يأتي:[1]

العلاج الدوائيّ

يُعتبَر استخدام الأدوية المُثبِّطة للكحَّة غير فعَّال للأطفال، حيث أوصت المُؤسَّسة العامَّة للغذاء والدواء بوجوب عدم استخدامها للأطفال تحت عمر الستِّ سنوات؛ وذلك لعدم فعاليّتها، وخوفاً من الأعراض الجانبيّة السيِّئة، أمّا بالنسبة لأدوية الكحَّة التي تحتاج إلى وصفة طبِّية، فإنَّها قد تكون أخطر من التي لا تحتاج إلى وصفة، وذلك لاحتوائها على الناركوتيات، مثل: الكودين، أو الهيدروكودون الذين يُسبِّبان إبطاء مُعدَّل التنفُّس لدى الأطفال، كما أنَّ كثرة الاستخدام، أو ظهور المضاعفات الخطيرة قد يُوقف عمل الجهاز التنفُّسي، وقد أقرَّت مُؤسَّسة الغذاء والدواء وجوب عدم إعطاء الأطفال تحت عمر السادسة الأدوية المُثبِّطة للسُّعال التي تحتاج إلى وصفة طبِّية؛ نتيجةً لحدوث وفيات لدى الأطفال الذين تناولوها.[2]

أسباب السُّعال عند الأطفال

تُوجَد العديد من الأسباب التي تُؤدِّي إلى حدوث السُّعال، والتي تنقسم حسب نوع السُّعال كما يأتي:[3]

مراجع

  1. ^ أ ب Taylor Norris (30-8-2018), "How to Treat a Cough in Toddlers at Home"، www.healthline.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  2. ↑ Kristina Duda (26-6-2018), "What to Know About Kids and Cough Medications"، www.verywellhealth.com, Retrieved 15-4-2019. Edited.
  3. ↑ John Mersch (20-11-2018), "Children's Cough: Causes and Treatments"، www.medicinenet.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.