كيف التخلص من الكرش في أسبوع طب 21 الشاملة

كيف التخلص من الكرش في أسبوع طب 21 الشاملة

الكرش

يعتبر الكرش بروزاً في منطقة البطن نتيجة تراكم الدهون فيها، وهو يساهم في زيادة الوزن الكلي للجسم، ويعود سبب ظهوره إلى تناول الطعام والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية العالية بشكل مفرط وزائد عن حاجة الجسم، ويعد الكرش مشكلة للعديد من الأشخاص الذين يشعرون بالإحراج والتوتر بسبب مظهرهم الخارجي غير اللائق، مما يجعلهم يبحثون عن طرق فعالة للتخلص من هذا الكرش كتناول بعض الأدوية المخصصة لإنقاص الوزن، أو اتباع نظامٍ غذائي معين، وممارسة التمارين الرياضية.

طرق التخلص من الكرش في أسبوع

وصفات للتخلص من الكرش في أسبوع

الشاي الأخضر والنعناع

نغلي لترين من الماء جيداً، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من البابونج، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من مسحوق النعناع، وملعقة كبيرة من أكليل الجبل، وملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل، ثمّ نتركه مغطى لمدة لا تقل عن أربعين دقيقة، ثمّ نصفيه ونشربه من أربعة إلى ستة أكواب في اليوم.

مشروب الكراوية

نغلي كوباً من الماء، ثمّ نرفعه عن النار ونضيف إليه ثلاث ملاعق كبيرة من الكراوية، ونترك هذا الخليط لمدة ساعتين تقريباً، ثمّ نصفيه ونشربه.

الزنجبيل وعصير الليمون

ننقع ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون وربع كوب من إكليل الجبل في لتر من الماء المغلي طوال الليل، وفي اليوم التالي نضيف عصير حبة من الليمون إلى المكوّنات، ونشرب هذا المزيج ثلاث مرات يومياً بعد تناول الوجبات الغذائية الرئيسة بمدة ساعة.

تمارين رياضية للتخلص من الكرش