كيف تتم زراعة الموز طب 21 الشاملة

كيف تتم زراعة الموز طب 21 الشاملة

اختيار موقع لزراعة الموز

يمكن أن يستغرق الموز فترة تصل إلى سنة لإنتاج الفاكهة، لذلك فمن المهم أن نعرف مسبقاً ما هي درجات الحرارة المتوقعة على مدار السنة.

لاختبار الصرف الصحي عليك حفر حفرة بعمق (0,3 (1قدم وملئها بالماء، واتركها لكي تشربها التربة، ثم اعد ملء الحفرة وقس كمية المياه المتبقية بعد ساعة، إذا كان هناك ما يقرب 7-15 سم من المياه؛ فان هذا دليل على أن تصريف المياه مثالي لزراعة الموز.

تتطلب كل شتلة من الموز حفرة تصل إلى 30 سنتمتر، بحيث تكون واسعة وعميقة، وفي المناطق ذات الرياح القوية يجب أن تكون الحفر أعمق، وسوف نحتاج إلى مزيد من التربة.

نباتات الموز متعددة تساعد بعضها البعض في الحفاظ على الرطوبة والحفاظ على درجات حرارة متساوية بشرط أن تزرع في مسافات صحيحة، وعادة ما تكون من 2–3متر بين كل واحدة إذا كان حجم الموز متوسط، أما إذا كان الصنف المراد زراعته كبير؛ فإن المسافة المناسبة بين كل واحدة تعادل 3–5 متر، في حين أن الأصناف الصغيرة تتطلب مساحة أقل.

دائماً استخدام وعاء مع فتحة تصريف، حيث يمكن للمياه أن تصرف جيداً. إذا لم يكن لديك مساحة داخلية كافية اختر فصيلة موز قزم، أو توقف تماماً عن زراعة الموز إذا لم يكن لديك غرفة أو حاوية كبيرة. ويجب استخدام نصف كمية الأسمدة عندما تحتاج إلى بيئة مصطنعة.

زراعة نبات الموز

رعاية نبات الموز

في الطقس الدافئ الغير ممطر قد تحتاج إلى ري النباتات بالماء يومياً، ولكن عليك اختبار التربة بإصبعك قبل الري والتأكد من جفافها قبل ذلك. عند انخفاض درجات الحرارة قد تحتاج إلى المياه مرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين فقط.

الطريقة الثانية باستخدام عود الخيزران: استخدام عصا من الخيزران طويلة واقطعها على شكل Y على نطاق واسع. اجعل جذع النبات في منتصف الشكل " Y " وادفع الخيزران نحو الساق بحيث ينحصر الجذع في الشكل " Y "بإحكام، ثم قم بدفن الطرف الآخر من الخيزران (القاعدة) بعمق في الأرض. الطريقة الثالثة تدمج بين الخيزران واستخدام الحبل أو السلك: استخدام اثنين من أعواد الخيزران الطويلة وعلى واحدة من نهاية القطبين اربطها بسلك قوي، اترك الجذع على النهاية القصيرة للخيزران واضغط قليلاً نحو الجذع واربط الخيزران بالسلك المثبت به بإحكام.

حصاد الموز

ثمار الموز النموذجية تنضج خلال 6-7 أشهر في ظل ظروف مثالية، ولكن قد تستغرق فترة تصل إلى سنة اعتماداً على المناخ.