كيفية زراعة الفلفل طب 21 الشاملة

كيفية زراعة الفلفل طب 21 الشاملة

مقدمة

هناك أصناف لا حصر لها من الفلفل، وسوف تحتار في الاختيار من بينها، وسواء اخترت أن تبدأ زراعة الفلفل من الشتلات أو من البذور، ويمكن أن ينمو الفلفل بكافة أصنافه في الفناء الخلفي لمنزلك.. اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية تهيئة الحديقة الخاصة بك لزراعة الفلفل ولكيفية الاعتناء بها لسنوات قادمة.

إعداد حديقتك

ويعد الفلفل الحلو هو الأكثر حلاوة من جميع أصناف الفلفل، ويأتي في عدة ألوان تتنوع ما بين اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ويميل حجمها إلى أن تكون بحجم قبضة اليد. ويزرع هذا الصنف لتناوله بشكله الخام، أو لإضافته إلى العديد من الأطباق.الفلفل الحار يأتي من أنواع وأصناف كثيرة ومختلفة، والأقل حرقة من كل أصناف الفلفل الحار هو الفلفل الأنهيمي، ولكنه يشمل أصناف شعبية أخرى كالهالبينو والفلفل السيرانو.

سوف ينمو الفلفل في ضوء الشمس الكامل بشكل أكبر، لكنه يمكن أن ينمو في داخل البيت بشرط أن تصله الشمس، وتجنب زراعة الفلفل في منطقة الظل الكامل، وإذا كانت التربة الخاصة بك هي من نوع التربة الصخرية جداً أو تميل إلى الفيضانات في موسم المطر.

إذا كانت التربة الخاصة بك هي حمضية جداً؛ يمكنك علاج ذلك بإضافة الحجر الجيري أو رماد الخشب لتحييد الحموضة.أما إذا كانت التربة الخاصة بك هي قلوية جداً؛ يمكنك معالجتها بإضافة إبر الصنوبر أو الجفت لتحييد الحموضة.

وتشمل الأسمدة مسحوق السمك، وسماد الدجاج، أو الأسمدة الجاهزة والمتاحة للشراء في مركز البستنة المحلية في منطقتك.

زراعة الفلفل الخاصة بك من بذور

الفلفل لا ينمو في التربة الباردة أو الفاترة؛ لذلك عليك الانتظار لزراعتها حتى ترتفع درجة حرارة الطقس بما فيه الكفاية.الفلفل يزرع بالخارج بعد شهر واحد على الأقل بعد اليوم الأخير من الصقيع للحصول على أفضل درجة حرارة للتربة.اختيار التاريخ الذي كنت ترى أنه يطابق متطلبات درجة حرارة التربة في الهواء الطلق بالنسبة لنوع الفلفل الذي قمت باختياره مسبقاً، وعليك العد إلى الوراء 8-10 أسابيع من ذلك التاريخ. هذا اليوم عادة يعد وقتاً طيباً لزراعة الفلفل، وهذا يعني أن تبدأ بزراعة البذور الخاصة بك في أوائل مارس.

ويمكنك خلط ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين في كوب من الماء الفاتر لنقع البذور في حال عدم توفر مغلي البابونج، فإنه يساعد أيضاً على تعقيم البذور.

ولكن استخدام علبة البذور الخاصة والتي تكون فيها عند شرائها أسهل مكان لزراعة البذور الخاصة بك، أو قم بصناعة حاوية بنفسك باستخدام البلاستيك أو كرتون الحليب القديم أو باستغلال إبريق قديم مع عمل ثقوب في القاع.قم بملء الجزء السفلي من علبة البذور بالحصى أو الحجارة الصغيرة وثم قم بتغطيتها بالتربة، وضع بذور النباتات بعمق نصف بوصة تحت سطح التربة وقم بريها بالماء جيداً.

إذا كنت تنوي نقل النباتات الخاصة بك في الهواء الطلق؛ يتعين عليك التخطيط لذلك قبل نحو أسبوعين؛ لأنك سوف تحتاج لنقل النباتات تدريجياً إلى المناخ في الهواء الطلق. وابدأ ذلك من خلال وضع الشتلات الخاصة بك في الهواء الطلق لبضع ساعات كل يوم، وزد ببطء عدد ساعات بقاء النباتات في الخارج؛ لأنها سوف تستمر في النمو.

زراعة الفلفل الخاصة بك

اتبع نفس العملية إذا كنت سوف تزرع الفلفل الخاص بك من البذور، أو إذا اشتريت شتلات الفلفل جاهزة من المتجر.وقم بزراعة الفلفل في نفس العمق الذي كانت فيه داخل تربة الحديقة مضيفاً قدر ضئيل من التربة إلى القمم.

إن المياه الأولى المحتوية على مغلي البابونج أو خليط بيروكسيد الهيدروجين سوف يساعد على تطهير التربة التي زرعت بها شتلات الفلفل.يمكن أن تكون التربة جافة في بعض الأحيان، ولكن نباتات الفلفل تنتج فاكهة أكبر عندما يتم ريها ببضعة ملاعق طعام في كل شتلة.

وتكون الإضافة على شكل طبقة سميكة حوالي بوصتين إلى كل التربة وبين وحول كل شتلات الفلفل.

في وقت لاحق في هذا الموسم عندما تكون النباتات الخاصة بك قد شارفت على نهاية موسم إنتاجها، يمكن أن تسمح لها بالبقاء حتى تنضج لفترة أطول قبل الحصاد؛ لجعلها أكثر ثراءً في اللون وأكثر ونضوجاً.قم بقطع الفلفل من الجزء العلوي من الجذع، فسحب الفلفل قد يلحق الضرر بها ويجعل سيقانها وجذورها هشة.