كيف أزيد من طول قامتي طب 21 الشاملة

كيف أزيد من طول قامتي طب 21 الشاملة

طول القامة

جميعنا نرغب في زيادة طولنا بما يتناسب مع شكلنا وعمرنا، فهذا من شأنه أن يمنحنا المزيد من الثقة في أنفسنا والشعور بالرضى والحصول على فرص أفضل في الحياة سواء فرص جمالية، أو فرص عمل، أو فرص للانضمام للأندية الرياضية. سنناقش اليوم العوامل التي تؤثّر على أطوالنا وكيف يمكننا زيادة الطول بشكل طبيعي.

العوامل المؤثرة في الطول

جميعنا على علم بأنّ الطول أمر ليس في أيدينا، غير أنّ هذا صحيح جزئياً، فهناك الكثير من العوامل الوراثية وغير الوراثية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد الطول، إضافة إلى دور هرمون النمو الذي يلعب دوراً رئيسياً في تنظيم الطول والذي يتمّ إفرازه عن طريق الغدّة النخامية، أمّا العوامل التي تؤثّر في تحديد الطول فهي:

عوامل وراثية وغير وراثية

عوامل أخرى

كيفية زيادة الطول بطرق طبيعية

من السار معرفة أنّ هناك طرق طبيعية لزيادة الطول، ومن الجدير ذكره أنّ ما نسبته 20% أو أكثر من العوامل الخارجية تلعب دوراً في طول الجسم كالبيئة التي يعيش فيها الشخص والأنشطة التي يقوم بها إضافة إلى النظام الغذائي المتّبع، وبإمكاننا زيادة الطول بطرق طبيعية ومن هذه الطرق:

أغذاية متوازنة لزيادة الطول

يمكنك أن تجرب كل أنواع التمارين واليوغا ولكن لا شيء ممكن إلّا إذا كنت تتّبع نظاماً غذائيّاتً متوازناً، يمنحك العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو الجسم بشكل سليم. ومن هذه المواد الغذائية: